زائف


– الكلام ده غير صحيح. مفيش شارع في الإمارات باسم الرئيس السيسي.✅✅ – في يناير 2018، تركيا بالفعل غيرت اسم شارع السفارة الإماراتية وسمته “جادة المدافع عن المدينة، شارع فخر الدين باشا”، نسبة إلى فخر الدين باشا وهو قائد عثماني في الحرب العالمية الأولى، كان يدافع عن المدينة المنورة. والحركة دي كانت بعد ما قام …


حقيقة تسمية شارع السفارة التركية في الإمارات باسم الرئيس السيسي

Dec. 26, 2018 - سياسي
حقيقة تسمية شارع السفارة التركية في الإمارات باسم الرئيس السيسي
حقيقة-تسمية-شارع-السفارة-التركية-في-ال
الإدعاء

- بوست متداول بيقول: "تركيا تغير اسم شارع سفاره الامارات الي شارع فخر الدين باشا فقامت الامارات بتغيير شارع سفاره تركيا الي شارع عبد الفتاح السيسي.. إديلووووو يا كايدهم".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. مفيش شارع في الإمارات باسم الرئيس السيسي.✅✅

– في يناير 2018، تركيا بالفعل غيرت اسم شارع السفارة الإماراتية وسمته “جادة المدافع عن المدينة، شارع فخر الدين باشا”، نسبة إلى فخر الدين باشا وهو قائد عثماني في الحرب العالمية الأولى، كان يدافع عن المدينة المنورة. والحركة دي كانت بعد ما قام وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، بإعادة نشر تغريدة تتهم فخر الدين باشا بنهب وسرقة المدينة المنورة عوضًا عن الدفاع عنها.

– دولة الإمارات العربية المتحدة التزمت ضبط النفس ولم ترد رسميًا على الخطوة التركية، ولم تغير اسم شارع السفارة التركية إلى “شارع عبد الفتاح السيسي” كما يدعي البوست. وعنوان السفارة التركية في أبو ظبي هو “Embassy’s Area, W59-02 /1, Villa No:1”.

– دي مش أول مرة البوست ده ينتشر، سبق قبل كده وانتشر في ديسمبر 2017 وقت الكلام على تغيير اسم شارع السفارة الإماراتية في تركيا.