زائف


** غير صحيح، لجنة البحوث الفقهية بالأزهر الشريف، أكدت وجوب صيام شهر رمضان، وقالت إنه إلى الآن لا يوجد دليل طبي يؤكد أن الصيام سيؤدي إلى الإصابة بفيروس كورونا. ** غير صحيح، ده تصريح مفبرك، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لم يقل الكلام ده، ومفيش أي موقع موثوق نشره.✅ ✅ أحمد الطيب – خلال الأسبوع …


حقيقة تصريحات الأزهر والشيخ الطيب عن الملحدين والصوم

Apr. 24, 2020 - اجتماعي
حقيقة تصريحات الأزهر والشيخ الطيب عن الملحدين والصوم
حقيقة-تصريحات-الأزهر-والشيخ-الطيب-عن-ا
الإدعاء

- بوستات كتير منتشرة الفترة اللي فاتت بتصريحات منسوبة لمؤسسة الأزهر والشيخ أحمد الطيب بتقول: * الأزهر يدرس اقتراح إصدار فتوى تجيز #إفطار رمضان في حالة استمرار الوضع الصحي في العالم".❌❌ * شيخ الأزهر: "أين ذلك الملحد الذي قال كيف أؤمن بالله وأنا لا أراه، لماذا تختبيء في بيتك خشية فيروس لا تراه". * شيخ الأزهر: "أعان الله هذا الجيل الذي قضى حياته أزمات وخيبات، هذا الجيل هو الوحيد الذي لن يقول: ليت الشباب يعود يوماً".

نتيجة التحري

** غير صحيح، لجنة البحوث الفقهية بالأزهر الشريف، أكدت وجوب صيام شهر رمضان، وقالت إنه إلى الآن لا يوجد دليل طبي يؤكد أن الصيام سيؤدي إلى الإصابة بفيروس كورونا.

** غير صحيح، ده تصريح مفبرك، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لم يقل الكلام ده، ومفيش أي موقع موثوق نشره.✅ ✅
أحمد الطيب
– خلال الأسبوع الماضي نفينا شائعات منسوبة لشيخ الأزهر، حول طلبه عدم تمويل المسلسلات، وضرورة صلاة التراويح في المسجد.✅ ✅
– موضوع فبركة التصريحات عبر وضعها على تصميمات لمواقع إخبارية شهرية، انتشر جدًا الفترة اللي فاتت، عشان كده بننصح جمهورنا بإنه لما يشوف تصريحات مشبوهة إنه يبحث عنها على الموقع الأصلي اللي ناشرها، أو يبعت لنا نساعده.

آخر التحقيقات