زائف


– تصريح مفبرك، محمد بن زايد لم يقل هذا الكلام ، ولا أي موقع رسمي إماراتي نشر الكلام ده. – مصدر التصريح المفبرك صفحة اسمها “مركز الإمارات للدراسات والإعلام”، تأسست في شهر مايو 2020، وهي صفحة تنتحل اسم مركز “الإمارات للدراسات والإعلام ايماسك” وتنشر أخبار مفبركة وغير دقيقة عن دولة الإمارات العربية المتحدة. – التصريح …


حقيقة تصريحات دعم محمد بن زايد للرئيس الفرنسي ماكرون

Oct. 23, 2020 - سياسي
حقيقة تصريحات دعم محمد بن زايد للرئيس الفرنسي ماكرون
حقيقة-تصريحات-دعم-محمد-بن-زايد-للرئيس-ا
الإدعاء

- بوست منتشر بشكل كبير جدا مكتوب فيه تصريح منسوب لولي عهد الإمارات محمد بن زايد بيقول: "الشيخ محمد بن زايد يؤكد للرئيس الفرنسي ماكرون دعمه لاقتصاد فرنسا ضد الحرب الممنهجة التي يقودها تنظيم الاخوان المسلمين العالمي بمقاطعة المنتجات الفرنسية".

نتيجة التحري

– تصريح مفبرك، محمد بن زايد لم يقل هذا الكلام ، ولا أي موقع رسمي إماراتي نشر الكلام ده.
– مصدر التصريح المفبرك صفحة اسمها “مركز الإمارات للدراسات والإعلام”، تأسست في شهر مايو 2020، وهي صفحة تنتحل اسم مركز “الإمارات للدراسات والإعلام ايماسك” وتنشر أخبار مفبركة وغير دقيقة عن دولة الإمارات العربية المتحدة.
– التصريح المفبرك، يتزامن مع غضب من المسلمين وتنديد بسبب تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المسيئة للإسلام واللي قال فيها: “لن نتخلى عن الرسومات والكاريكاتيرات وإن تقهقر البعض”، وذلك تعليقًا على حادثة مقتل مدرس فرنسي، عرض رسوم مسيئة للنبي محمد في مدرسة، على يد مسلم شيشاني، وظهور حملات في عدة بلاد عربية وإسلامية لمقاطعة البضائع الفرنسية.
– تصريحات ماكرون تسببت في موجة غضب عربي دفعت عدد من الأسواق المركزية في الكويت لإطلاق حملة مقاطعة شعبية امتدت في عدة دول عربية منها عمان وقطر والمغرب والجزائر.

آخر التحقيقات