زائف


– الكلام ده غير صحيح. تعيين المستشار أحمد بكري، ومستشارين اثنين آخرين، لإدارة شؤون نادي الزمالك مؤقتًا، جاء بناء على لائحة النادي ولم يكن تعيينهم اعتباطيًا، كما يشير “ناصر”. – وزارة الشباب والرياضة، استندت في قرارها بتعيين القضاة الثلاثة إلى المادة 15 من لائحة النادي التي أقرتها الجمعية العمومية، ومنشورة في الجريدة الرسمية، وتنص على …


حقيقة تصريحات محمد ناصر عن رئيس لجنة إدارة نادي الزمالك

Dec. 01, 2020 - سياسي
حقيقة تصريحات محمد ناصر عن رئيس لجنة إدارة نادي الزمالك
حقيقة-تصريحات-محمد-ناصر-عن-رئيس-لجنة-إد
الإدعاء

- في حلقة الاثنين من برنامج " مصر النهاردة على قناة "مكملين"، محمد ناصر علي علق على وقف مجلس إدارة نادي الزمالك، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤونه لحين الانتهاء من التحقيقات، وقال: "متستغربش أوي إنهم عينوا المستشار أحمد بكري، اللي عمره ما اشتغل في الرياضة ولا في الإدارة، جابوه كده بقدرة قادر رئيس لأكبر نادي في أفريقيا، نادي الزمالك. ده الرئيس الجديد لنادي الزمالك راجل عمره ما لعب حتى حجلة، ولا له في الإدارة".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. تعيين المستشار أحمد بكري، ومستشارين اثنين آخرين، لإدارة شؤون نادي الزمالك مؤقتًا، جاء بناء على لائحة النادي ولم يكن تعيينهم اعتباطيًا، كما يشير “ناصر”.
– وزارة الشباب والرياضة، استندت في قرارها بتعيين القضاة الثلاثة إلى المادة 15 من لائحة النادي التي أقرتها الجمعية العمومية، ومنشورة في الجريدة الرسمية، وتنص على “تشكل لجنة مؤقتة من ثلاثة من رجال الهيئات القضائية الحاليين أو السابقين على أن يكونوا من أعضاء النادي العاملين بالإضافة إلى مدير تنفيذي أو من يقوم بعمله” في حالة عدم اكتمال نصاب الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة النادي، ورأت الوزارة أن هذا النص يمكن استخدامه في خلال وقف أعضاء المجلس.
– المستشار أحمد بكري ليس دخيلًا على نادي الزمالك، هو أحد أعضاء النادي القدامى، وكان عضوًا في المجلس المعين عام 2008، برئاسة محمد عامر، بحسب موقع بوابة الزمالك، وكان عضوًا في مجلس إدارة النادي المعين في التسعينيات، بحسب الدكتور كمال درويش، رئيس النادي الأسبق، ورئيس لجنة الحكماء بالنادي حاليًا.