زائف


– الكلام ده غير صحيح، هيئة الإذاعة البريطانية هيئة إعلامية مستقلة تحصل على تمويلها من ضرائب البريطانيين، ورئيس الوزراء لم يهدد بسحب تراخيصها. – بلغ إجمالي إنفاق هيئة الإذاعة البريطانية في العام 2018/ 2019 حوالي 4 مليار جنيه إسترليني وتحصل على تمويلها من عوائد رسوم رخصة التلفزيون التي تسددها كل أسرة تملك جهاز تلفزيون وتبلغ …


حقيقة تمويل قطر قنوات BBC

Feb. 05, 2020 - سياسي
حقيقة تمويل قطر قنوات BBC
حقيقة-تمويل-قطر-قنوات-bbc
الإدعاء

- نشأت الديهي قال إمبارح، في برنامجه "بالورقة والقلم" بالورقة والقلم مع نشأت الديهىالمذاع على قناة TeN TV، في تعليقه على حوار الإعلامية رشا قنديل، مقدمة البرامج في هيئة الإذاعة البريطانية BBC، مع بعض المعارضين المصريين، قال إن "BBC ممولين من عزمي بشارة اللي شغال عند أمير قطر، الصورة واضحة يا أخت رشا الصورة واضحة لنا جميعًا.. أنا بتهم رشا قنديل إن انتي معندكيش مهنية وبتهم البي بي سي الكيان اللي كنا نظنه إنه مهني إنه بلا مهنية ولا موضوعية، بل هو بيوجه وفقًا لمصادر التمويل والممولين وكان تهديد رئيس الوزراء البريطاني جونسون بسحب ترخيص البي بي سي لأنهم فقدوا بوصلة المهنية".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح، هيئة الإذاعة البريطانية هيئة إعلامية مستقلة تحصل على تمويلها من ضرائب البريطانيين، ورئيس الوزراء لم يهدد بسحب تراخيصها.

– بلغ إجمالي إنفاق هيئة الإذاعة البريطانية في العام 2018/ 2019 حوالي 4 مليار جنيه إسترليني وتحصل على تمويلها من عوائد رسوم رخصة التلفزيون التي تسددها كل أسرة تملك جهاز تلفزيون وتبلغ قيمتها 154.5 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا، وجزء أقل من التمويل من الحكومة البريطانية، إلى جانب بعض الدخل التجاري. ولا يسمح لبي بي سي بالحصول على أي تمويل خارجي.

– رئيس الوزراء البريطاني برينسون جونسون لم يهدد البي بي سي، وهو فقط انتقد طريقة تمويلها من أموال الضرائب، وقال إنه من غير الواضح ما إذا كان يجب الاستمرار في دعم الشبكة بالمال العام، وتساءل إذا كان النظام ده مناسب للعصر الحديث أم لا.