زائف


– الكلام ده غير صحيح. دي قصة قصيرة اسمها “إذا كانت هناك حرب في الشمال”، منشورة سنة 2004، من تأليف الكاتبة الدنماركية جاين تيلر، ولا تحتوي على “خطة الأوروبيين للهرب إلى مصر في حالة قيام حرب عالمية”، كما يدعي الفيديو. – القصة المصنفة ضمن أدب الخيال، والتي ترجمت لعدة لغات، تحاول شرح معاناة اللاجئين في …


حقيقة خطة الأوروبيين للهروب إلى مصر حال اندلاع حرب عالمية

Dec. 26, 2020 -  منوعات
حقيقة خطة الأوروبيين للهروب إلى مصر حال اندلاع حرب عالمية
حقيقة-خطة-الأوروبيين-للهروب-إلى-مصر-حا
الإدعاء

- فيديو منتشر بشكل كبير جدًا، لشخص اسمه "طارق أبو خلف"، بيتكلم عن كتاب اسمه "krig" يعني الحرب باللغة الدنماركية، وبيقول إن الكتاب بيحتوي على خطة الأوروبيين في حالة قيام حرب عالمية، وإن "في حالة الحرب الأوروبيين هينزلوا على مصر، وبيخططوا (في الكتاب) إزاي هيتأقلموا مع الشعب المصري.. لإن مصر ستقود العالم".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. دي قصة قصيرة اسمها “إذا كانت هناك حرب في الشمال”، منشورة سنة 2004، من تأليف الكاتبة الدنماركية جاين تيلر، ولا تحتوي على “خطة الأوروبيين للهرب إلى مصر في حالة قيام حرب عالمية”، كما يدعي الفيديو.
– القصة المصنفة ضمن أدب الخيال، والتي ترجمت لعدة لغات، تحاول شرح معاناة اللاجئين في أوروبا، عن طريق قلب الآية، وبتتخيل إذا كانت هناك ديكتاتوريات في أوروبا وقامت السويد باحتلال الدنمارك، وأضطرت أسرة دنماركية إلى الفرار إلى مصر. وبتتكلم عن الصعوبات اللي هتقابلها الأسرة دي في مصر بسبب حواجز اللغة والتقاليد والعادات، وكمان إنهم هيكونوا عبء على الاقتصاد المصري.
– القصة ليست كتابًا رسميًا يوزع في أوروبا، ولا يحتوي على خطة الأوروبيين للفرار إلى مصر (باعتبارها قائدة العالم) في حال قيام حرب عالمية، كما يدعي صاحب الفيديو.