زائف


– الكلام ده رغم انتشاره الكبير هو غير صحيح. ✅✅ – مصر أعلنت رسميًا رفضها التام للمشروع عام 2015 “لوجود صعوبات وعراقيل فنية وهندسية وسياسية تحول دون تنفيذه على أرض الواقع، فضلا عن التكاليف الباهظة للمشروع ومرور المجرى المائي المقترح بمناطق صعبة”.✅✅ – سفراء ووزراء سابقين وحاليين في الحكومة المصرية، وخبراء منهم وزير الري، قالوا …


حقيقة مفاجأه الرئيس ربط نهر النيل بنهر الكونغو

Jul. 02, 2018 - سياسي
حقيقة مفاجأه الرئيس ربط نهر النيل بنهر الكونغو
حقيقة-ربط-نهر-النيل-بنهر-الكونغو
الإدعاء

- من ساعات صفحة في فيس بوك نشرت بوست قالت فيه إنه "الرئيس السيسي يفاجئ أثيوبيا والعالم أجمع بمشروع ربط نهر الكونغو بنهر النيل.. وحلال عليكي سد نهضتك الفشنك يا أثيوبيا".

نتيجة التحري

– الكلام ده رغم انتشاره الكبير هو غير صحيح. ✅✅

– مصر أعلنت رسميًا رفضها التام للمشروع عام 2015 “لوجود صعوبات وعراقيل فنية وهندسية وسياسية تحول دون تنفيذه على أرض الواقع، فضلا عن التكاليف الباهظة للمشروع ومرور المجرى المائي المقترح بمناطق صعبة”.✅✅

– سفراء ووزراء سابقين وحاليين في الحكومة المصرية، وخبراء منهم وزير الري، قالوا نفس الكلام، وحذروا من تسببه في أزمات دولية، ووصفوا المشروع بأنه “خيالي” بسبب صعوبة تنفيذه من الناحية العملية.

– من ساعات وزير الري كان في ندوة واتكلم عن إن مصر ستصبح أكبر دولة في العالم في “إعادة تدوير المياه لتقليل خطورة العجز المائي”، ومتكلمش عن مشروع ربط نهر الكونغو بنهر النيل.

– كمان مصر قللت بشكل كبير حجم المساحات المزروعة بمحصول الأرز السنة دي، للتعامل مع احتمالات انخفاض كميات المياه القادمة من إثيوبيا في ظل التوقعات ببدء عمل سد النهضة في آخر السنة دي.

– البوست المنشور من ساعات على الصفحة صاحبة البوست الكاذب اتاخد بالنص من صفحة نشرته قبل كده في فبراير 2014.

آخر التحقيقات