خادع


– الصورة مفبركة ومعدلة ببرنامج “فوتوشوب”. مصدرها الأصلي، حساب “تويتر” لحديقة كروجر الوطنية للحيوانات في جنوب أفريقيا، ومنشورة في 1 إبريل عام 2018 على أنها “كذبة إبريل”. – صورة الفيل الأصلية قبل التعديل، التقطت عام 2005 في حديقة كروجر الوطنية، بينما صورة الشبل الصغير ملتقطة فى حديقة حيوان مفتوحة في أستراليا اسمها “Werribee Open Range …


حقيقة صورة إنقاذ فيل لشبل من حريق الغابة

Oct. 20, 2020 - غير مصنف
حقيقة صورة إنقاذ فيل لشبل من حريق الغابة
حقيقة-صورة-إنقاذ-فيل-لشبل-من-حريق-الغاب
الإدعاء

- بوست منتشر بشكل كبير، فيه صورة فيل يحمل شبل صغير، ويسير بجواره لبؤة مع تعليق: "الصورة حقيقية ولأول مرة يتم توثيقها !!! حينما حدثت حرائق فى أحدى مناطق الغابات في كينيا هربت اللبؤة وهي تحمل شبلها لما تقرب من مسافة 10 كيلو متر وحين نال منها التعب والإرهاق فجأة ظهر فيل في الطريق وبدأ كما لو أنه كان يريد مساعدة اللبؤة المتعبة، الفيل وضع خرطومه على الأرض ليسمح للشبل الصغير بالصعود فقفز الشبل وبدأ الفيل يحمل شبل الأسد !!! وصار الجميع في موكب واحد".

نتيجة التحري

– الصورة مفبركة ومعدلة ببرنامج “فوتوشوب”. مصدرها الأصلي، حساب “تويتر” لحديقة كروجر الوطنية للحيوانات في جنوب أفريقيا، ومنشورة في 1 إبريل عام 2018 على أنها “كذبة إبريل”.
– صورة الفيل الأصلية قبل التعديل، التقطت عام 2005 في حديقة كروجر الوطنية، بينما صورة الشبل الصغير ملتقطة فى حديقة حيوان مفتوحة في أستراليا اسمها “Werribee Open Range Zoo”.