زائف


– الكلام ده غير صحيح. الكنيسة دي جديدة لم تكن موجودة قبل المشروع وتم إنشائها خلال تطوير محور المحمودية.✅✅ – الكنيسة دي اسمها “كاتدرائية البشارة والملاك غبريال”، وفي 25 يوليو الماضي، نشرت الكنيسة القبطية الارثوذكسية بيان قالت فيه إن البابا تواضروس الثاني يتابع موقف الأعمال الانشائية في الكنيسة. – في فيديو منشور على يوتيوب من …


حقيقة صورة الكنيسة التي تم تغيير اتجاه محور المحمودية لأجلها

Sep. 08, 2020 - اجتماعي
حقيقة صورة الكنيسة التي تم تغيير اتجاه محور المحمودية لأجلها
حقيقة-صورة-الكنيسة-التي-تم-تغيير-اتجاه
الإدعاء

- صورة منتشرة بشكل كبير لكنيسة، مع تعليق: "كنيسة في قلب محور المحمودية، تم تغيير اتجاه المحور حتى لا تُزال في حين تم هدم 35 مسجد.. يا مسلمين ألا تغارون على دينكم؟".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. الكنيسة دي جديدة لم تكن موجودة قبل المشروع وتم إنشائها خلال تطوير محور المحمودية.✅✅
– الكنيسة دي اسمها “كاتدرائية البشارة والملاك غبريال”، وفي 25 يوليو الماضي، نشرت الكنيسة القبطية الارثوذكسية بيان قالت فيه إن البابا تواضروس الثاني يتابع موقف الأعمال الانشائية في الكنيسة.
– في فيديو منشور على يوتيوب من شهرين يظهر فيه بوضوح أعمال البناء الجارية في الكنيسة، ما يؤكد إنها جديدة، مش تم تغيير اتجاه محور المحمودية عشانها.
– لما رجعنا لجوجل إيرث لقينا إن الكنيسة مكنتش موجودة في المكان ده، وإن أغلب مباني المنطقة دي تم هدمها خلال مشروع محور المحمودية.
– الرئيس السيسي أعلن مؤخرًا إنه تم هدم 35 مسجد اتبنوا بشكل مخالف على حرم ترعة المحمودية في الإسكندرية، وقال إن في 77 جامع في البحيرة هيتم إزالتهم لأنهم مخالفين وبيعتدوا على حرم الترعة، لكنه تعهد ببناء مساجد بديلة.
وزارة الأوقاف أعلنت قبل أيام تسلم 7 مساجد جديدة في منطقة محور المحمودية وبدأ إقامة الصلاة فيها، كما أعلنت إنها ستقوم خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2020، بافتتاح 314 مسجد في مختلف المحافظات، منها 11 مسجدًا جديدًا، والباقي تم إحلالهم وتجديدهم.
#متصدقش