زائف


– الكلام ده غير صحيح. ده شكل العظام الطبيعي من الداخل، مش شكل العظام المصابة بالهشاشة. – واحد من الصورة منشورة على موقع Science Photo Library ، وأخذها Steve Gschmeissner وهو أحد رواد الميكروسكوب الإلكتروني الماسح في العالم، ويعمل على تغطيته للعالم المجهري شاملة وواسعة النطاق ، بما في ذلك البكتيريا والأنسجة البشرية والحيوانية مثل …


حقيقة صور العظام المصابة بالهشاشة بسبب البيبسي

Sep. 22, 2020 - غير مصنف
حقيقة صور العظام المصابة بالهشاشة بسبب البيبسي
حقيقة-صور-العظام-المصابة-بالهشاشة-بسب
نتيجة التحري
– الكلام ده غير صحيح. ده شكل العظام الطبيعي من الداخل، مش شكل العظام المصابة بالهشاشة.
– واحد من الصورة منشورة على موقع Science Photo Library ، وأخذها Steve Gschmeissner وهو أحد رواد الميكروسكوب الإلكتروني الماسح في العالم، ويعمل على تغطيته للعالم المجهري شاملة وواسعة النطاق ، بما في ذلك البكتيريا والأنسجة البشرية والحيوانية مثل الدم والأعصاب وخلايا العظام والشعر والآفات والطفيليات وحياة البركة والدوائر الإلكترونية وتكنولوجيا النانو. أكبر مساهماته هي مجموعة لا مثيل لها من الخلايا السرطانية التي يصعب الوصول إليها.
– عظام جسم الإنسان تتكون من طبقتين، طبقة خارجية مضغوط، وطبقة داخلية “إسفنجية”. والعظام الإسفنجية هي عظم خفيف مسامي يعطي مظهرًا على شكل خلية نحل أو إسفنجي، ويشكل حوالي 20% من الهيكل العظمي البشري، مما يوفر الدعم الهيكلي والمرونة بدون وزن العظم المضغوط.
– توجد العظام الإسفنجية في معظم مناطق العظام التي لا تخضع لضغط ميكانيكي كبير، مثل معظم النهايات المتضخمة من العظام الطويلة، وهي المكون الرئيسي للأضلاع وشفرات الكتف والعظام المسطحة للجمجمة. وعادةً ما يُحاط العظم الإسفنجي بقشرة من العظم المضغوط، مما يوفر قوة وصلابة أكبر. يمكّن الهيكل المفتوح للعظم الإسفنجي من تخفيف الضغوط المفاجئة، كما هو الحال في انتقال الحمل عبر المفاصل.
– يحتوي العظم الإسفنجي على معظم نخاع العظم الأحمر في الجسم، والذي ينتج خلايا الدم. ويحتوي نخاع العظم الموجود في العظام الإسفنجية أيضًا على العديد من الخلايا الجذعية التي تُستخدم لإصلاح العظام التالفة أو المكسورة.
– الإفراط في تناول المشروبات الغازية يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام، حيث تحل الأحماض الموجودة في المشروبات الغازية محل نظائرها في العظام، مثل الكالسيوم والفسفور والزنك والمغنيسيوم والحديد