زائف


– الحقيقة إن الصورة الأولى خاصة بغارات جوية مصرية في يونيو 2017، ولم تستهدف ليبيا، لكن خاصة بـ”إحباط محاولة لاختراق وتسلل إلى داخل الحدود الغربية”، حسب موقع صدى البلد. ✅✅ – أما الصورة الثانية، فهي من بدايات الثورة في ليبيا من أوائل مارس 2011، لحظة استهداف قوات معمر القذافي لمقاتلي المعارضة في مدينة بن جواد. …


حقيقة غارات الطيران المجهول على سرت

Dec. 16, 2018 - سياسي
حقيقة غارات الطيران المجهول على سرت
حقيقة-غارات-الطيران-المجهول-على-سرت
الإدعاء

صور متداولة باعتبارها صور حية لسه منشورة خاصة بضربات للطيران المصري ضد إرهابيين في مدينة سرت الليبية.

نتيجة التحري

– الحقيقة إن الصورة الأولى خاصة بغارات جوية مصرية في يونيو 2017، ولم تستهدف ليبيا، لكن خاصة بـ”إحباط محاولة لاختراق وتسلل إلى داخل الحدود الغربية”، حسب موقع صدى البلد. ✅✅
– أما الصورة الثانية، فهي من بدايات الثورة في ليبيا من أوائل مارس 2011، لحظة استهداف قوات معمر القذافي لمقاتلي المعارضة في مدينة بن جواد.

* كمان نحب نشير إلى أن مدينة سرت الليبية حاليا واقعة تحت سيطرة قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، (المتمركزة في طرابلس)، بعد ما استعادت المدينة في ما يسمى “عملية البنيان المرصوص” اللي أطلقتها في 5 مايو 2016 لطرد داعش من المدينة، وهو ما نجحت فيه.
* عادة ما يتم استخدام مسمى “الطيران المجهول” للإشارة إلى الطيران المصري، وما يؤكد ذلك أن البوست المتكرر المتداول انتهي بعبارة “تسلم الأيادي”.