زائف


– الكلام ده غير صحيح. الفيديو قديم ومنشور على الإنترنت من يوليو 2018، يعني من قبل اكتشاف فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) رسميًا بسنة و5 شهور. وموقع روسيا اليوم منشرش الفيديو ولا قال الكلام ده.✅✅ – الفيديو منشور على مواقع روسية في يوليو 2018 باعتباره لعملية إسقاط مظلي من طائرة Mi-26 الروسية، وهي طائرة …


حقيقة فيديو إلقاء جثث موتى كورونا في البحر في المكسيك

Jun. 24, 2020 -  منوعات
حقيقة فيديو إلقاء جثث موتى كورونا في البحر في المكسيك
حقيقة-فيديو-إلقاء-جثث-موتى-كورونا-في-ال
الإدعاء

- فيديو منتشر بشكل كبير جدًا لما يبدو إنه أشخاص بيقفزوا من طائرة هليكوبتر، مع تعليق: "#المكسيك_اليوم رمي جثث موتى كورونا في البحر.. المصدر قناة روسيا اليوم".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. الفيديو قديم ومنشور على الإنترنت من يوليو 2018، يعني من قبل اكتشاف فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) رسميًا بسنة و5 شهور. وموقع روسيا اليوم منشرش الفيديو ولا قال الكلام ده.✅✅

– الفيديو منشور على مواقع روسية في يوليو 2018 باعتباره لعملية إسقاط مظلي من طائرة Mi-26 الروسية، وهي طائرة نقل ضخمة جدًا بتستخدم لأغراض عسكرية ومدنية، وتمتلكها العديد من الدول حول العالم زي روسيا والصين والجزائر والأردن.

– لو أخدنا بالنا هنلاقي المروحية بتحلق فوق أرض يابسة مش فوق بحر، وده طبيعي للقفز المظلي، لكن مش طبيعي لو حد عاوز يخفي جثث بعيد عن الناس.

– المكسيك سجلت حتى الآن 191 ألف إصابة بفيروس كورونا، و23 ألف وفاة. وترتيبها رقم 12 على العالم في عدد الإصابات.