زائف


– الكلام ده غير صحيح، نسب الإصابة شبه متساوية أما نسبة وفاة الرجال فعلا أعلى لكن لأسباب طبية ملهاش علاقة بالمطبخ.  – المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية نشر أكبر تحليل في العالم لحالات الإصابة بفيروس كورونا حتى الآن، وشملت 44 ألف شخص، والنتيجة ان معدل الإصابة بالمرض بين الرجال والنساء متساوية تقريبا، إلا إن معدل …


حقيقة قلة إصابة النساء بـكورونا لوجودهم في المطبخ

Mar. 10, 2020 - صحة
حقيقة قلة إصابة النساء بـكورونا لوجودهم في المطبخ
حقيقة-قلة-إصابة-النساء-بـكورونا-لوجو
الإدعاء

- الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق قال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" اللي بيقدمه وائل الإبراشي على فضائية القناة الأولى بالتلفزيون المصري: "الحمد لله الفيروس حميمي معانا ويمكن شمسنا ليها دور جامد في ده.. فيروس كورونا بيحب الرجالة أكتر من الستات على فكرة.. الكورونا ينتشر في الرجالة اكتر من الستات.. ويمكن عشان الستات طول النهار إيديهم في المايه والمطبخ والغسيل".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح، نسب الإصابة شبه متساوية أما نسبة وفاة الرجال فعلا أعلى لكن لأسباب طبية ملهاش علاقة بالمطبخ. 
– المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية نشر أكبر تحليل في العالم لحالات الإصابة بفيروس كورونا حتى الآن، وشملت 44 ألف شخص، والنتيجة ان معدل الإصابة بالمرض بين الرجال والنساء متساوية تقريبا، إلا إن معدل الوفيات بين الرجال كان 2.8 %، مقارنة بـ 1.7% بين النساء.

– صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية نقلت عن علماء قالوا إن فيه عدة عوامل قد تعمل ضد الرجال في الوباء الحالي، بما في ذلك بعضها بيولوجي يعني مرتبط بجينات الرجل وطبيعة جسمه، وبعضها بسبب نمط الحياة، “لذا عندما يتعلق الأمر بتكوين استجابة مناعية ضد العدوى، فإن الرجال هم الجنس الأضعف”.

– بعض الدراسات الطبية حول الجهاز المناعي للرجل والمرأة وجدت ان أن الجهاز المناعي للمرأة أكثر نشاطًا من الرجل في مكافحة الفيروسات المعدية وفيه أدلة علمية على إنتاج النساء لأجسام مضّادة بشكل أفضل مع لقاحات الإنفلونزا، لكن في المقابل النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض المناعة الذاتية (يعني مهاجمة الجهاز المناعي للجسم نفسه)، زي التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة.