زائف


– الكلام ده غير حقيقي، الجزيرة مقالتش الكلام ده، لكن صانع البوست اعتمد على تصميم شبيه بتصميم الجزيرة، في حين إن الفونت المستخدم في الكلام مش نفس فونت أو طريقة الكتابة اللى بتستخدمها الجزيرة.✅✅ – كمان حسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، ولد وزير الدفاع السوداني، الفريق عوض بن عوف، في “مستهل الخمسينيات …


حقيقة نسب وزير الدفاع السوداني لأم يهودية

Apr. 11, 2019 - سياسي
حقيقة نسب وزير الدفاع السوداني لأم يهودية
حقيقة-نسب-وزير-الدفاع-السوداني-لأم-يهو
الإدعاء

بوست منتشر بيقول: #لما_الجزيرة_تبقي_متغاظة - "وزير الدفاع السوداني المنقلب هو من اب سوداني وأم يهودية اسمها راشيل ليشع من يهود إثيوبيا وتلقى تمويلا من السيسي لعزل البشير وسجنه"..

نتيجة التحري

– الكلام ده غير حقيقي، الجزيرة مقالتش الكلام ده، لكن صانع البوست اعتمد على تصميم شبيه بتصميم الجزيرة، في حين إن الفونت المستخدم في الكلام مش نفس فونت أو طريقة الكتابة اللى بتستخدمها الجزيرة.✅✅
– كمان حسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، ولد وزير الدفاع السوداني، الفريق عوض بن عوف، في “مستهل الخمسينيات بقلعة ود مالك بقرية “قري” التابعة لولاية نهر النيل.

– وحسب موقع “العين” الإماراتي، ينتمي وزير الدفاع والرئيس السابق عمر البشير إلى قبيلة واحدة، هي “الجعليين”… ودي واحدة من أكبر القبائل العربية في وسط و شمال السودان، وحكموا مناطق في السودان لمدة تزيد على قرنين (1588م إلى 1821م).

– تعتبر قبيلة الجعليين من قبائل الأشراف إذ ينتمي نسبهم إلى العباس بن عبد المطلب.

– كمان رحيل البشير وتحرك الجيش جاء بعد اعتصام السودانيين قدام القيادة العامة للجيش في الخرطوم، في حين إن المتظاهرين شاركوا في مسيرات يومية في مواجهة قوات الأمن من ديسمبر اللى فات حتى اليوم، وطول الفترة دي الجيش ما أعلنش موقف واضح لصالح المتظاهرين، ومش بدعم مصري زي ما البوست بيقول.

– النهاردة وزير الدفاع السوداني، الفريق عوض بن عوف أعلن في بيان صادر عن اللجنة الأمنية العليا في السودان “اقتلاع” الرئيس السوداني، عمر البشير، والتحفظ عليه في مكان آمن، و فترة انتقالية لمدة عامين وفرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر.

– سبق واتقال نفس الكلام على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي ، بإن والدته من أصول يهودية مغربية، بعد أحداث عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.و ده كمان مكنش حقيقي وكتبنا عنه.