هل كاسياس وبويول مثليان جنسيًا حقًا؟

Oct. 10, 2022 - الحقيقة فين
هل كاسياس وبويول مثليان جنسيًا حقًا؟
نتيجة التحري
هل كاسياس وبويول مثليان جنسيًا حقًا؟ 
في خطوة مفاجئة، نشر حساب حارس المرمى الإسباني السابق، إيكر كاسياس، على "تويتر" تغريدة يعلن فيها أنه "مثلي الجنس"، مطالبًا الجميع باحترامه، فيما رد عليه لاعب فريق برشلونة السابق، كارليس بويول قائلًا: "حان الوقت لإخبار العالم قصتنا".
التغريدتان أثارتا الجدل خاصة مع انتشارهما الواسع، لكن كاسياس عاد وحذف التغريدة، وأعلن أن حسابه تعرض للاختراق، مبديًا اعتذاره لمجتمع المثليين.
وبعد ساعات قليلة، خرج بويول ليعترف بارتكابه خطأ كبيرًا بعد تغريدته التي ردّ بها على كاسياس، واصفًا الأمر بـ"سخرية في غير محلها".
وكتب بويول: "لقد ارتكبت خطأ، آسف على نكتة سخيفة بدون نوايا سيئة وخاطئة تمامًا، أتفهم أنها قد أثارت بعض الحساسيات، كل احترامي ودعمي لمجتمع المثليين".
لماذا كتب كاسياس أنه مثلي الجنس؟
اعتذار كاسياس لم يلق قبولًا عند لاعبين دوليين وناشطين في مجال الدفاع عن مجتمع الميم، وعبرت منظمات عن شعورها بالأسف، مع التشكيك في حديث اللاعب الإسباني عن اختراق حسابه، مطالبين إياه بالاعتذار عن سخريته بدلًا من الكذب.
تقارير إسبانية أشارت إلى أن الحساب لم يكن مخترقًا بالفعل، وأن كاسياس كتب التغريدة متعمدًا للسخرية من شائعات مستمرة تنشرها وسائل إعلام تشير إلى ارتباطه بممثلاث ومغنيات بعد طلاقه، العام الماضي، من زوجته المذيعة سارة كاربونيرو.
وحسب "واشنطن بوست" فإن تغريدة كاسياس جاءت بعد يوم من إعلان وسائل إعلام إسبانية أنه على علاقة بالممثلة أليخاندرا أونييفا، وهو ما أثار غضب حارس المرمى السابق.
ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" فإن تقارير إسبانية أشارت إلى علاقة كاسياس بالمغنية الكولومبية شاكيرا، بعد انفصالها عن المدافع الإسباني، جيرارد بيكيه، لكن كاسياس نفى الأمر، وقرر السخرية من شائعات ارتباطه المستمرة عبر إعلان مثليته، لكن التغريدة عرّضته لهجوم شديد.