زائف


تداولت بعض الصفحات المهتمة بالشأن السوري على مواقع التواصل الاجتماعي صورة سيدة قيل إنها تعمل على الترشح لخوض انتخابات الرئاسة السورية وتدعى فاتن علي نهار


حقيقة السيدة التي ترشحت لخوض الانتخابات الرئاسية في سوريا

Apr. 21, 2021 - سياسي
حقيقة السيدة التي ترشحت لخوض الانتخابات الرئاسية في سوريا
سيدة قيل إنها ترشحت للانتخابات الرئاسية السورية
الإدعاء

نشرت بعض الصفحات المهتمة بالشأن السوري على مواقع التواصل الاجتماعي صورة سيدة قيل إنها تعمل على الترشح لخوض انتخابات الرئاسة السورية وتدعى فاتن علي نهار.

نتيجة التحري

تحاول بالفعل السيدة فاتن علي نهار الترشح للانتخابات الرئاسية السورية الجارية خلال هذا العام، لكن تلك الصورة ليس لها أدنى علاقة بها.

بدأ فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية السورية لعام 2021 في الشهر الجاري (أبريل)، فانتشرت أخبار عن نية السيدة فاتن علي نهار، محامية من الجولان المحتلة، وابنة اللواء علي نهار، للترشح للانتخابات الرئاسية السورية، وبذلك ستكون أول سيدة تترشح للمنصب في تاريخ سوريا.

في سياق الخبر نشرت العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسيدة قيل إنها فاتن علي نهار، إلا أن السيدة الموجودة في الصورة ليست هي، وذلك الإدعاء عار تماما من الصحة.

وقتها انتشر أيضًا أن السيدة الموجودة في الصورة هي في الحقيقة صيدلانية روسية تدعى ماري تشيكوف، وأنها انتحرت بسبب إتمامها الثلاثين دون أن يعشقها أحد، وهذا أيضًا إدعاء مضلل وغير حقيقي.

في الحقيقة السيدة الموجودة في الصورة لا يعرفها أحد حتى الآن، تُستخدم صورتها في العديد من مواقع الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، دون أثر لأصلها أو هويتها الحقيقية.

لكن الأهم أنها ليست فاتن علي نهار، وهي بالفعل محامية تحاول الترشح للانتخابات الرئاسية السورية، وظهرت في مقابلة اليوم مع قناة RT Online الروسية. 

آخر التحقيقات