زائف


أدلى مرتضى منصور بتصريحات يوم خروجه من السجن، وفي مؤتمر صحفي عقده بنادي الزمالك يوم 31 مارس 2023، احتوت على عدد من المعلومات الخاطئة والمضللة عنه وعن الزمالك والأهلي.


مرتضي منصور.. عودة التصريحات الكاذبة بعد 30 يوم في السجن

Apr. 03, 2023 - رياضة
مرتضي منصور.. عودة التصريحات الكاذبة بعد 30 يوم في السجن
المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك
الإدعاء

عقب خروجه من السجن بعد قضاء عقوبة الحبس شهر في قضية سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، أدلى مرتضى منصور بتصريحات يوم خروجه من السجن، وفي مؤتمر صحفي عقده بنادي الزمالك يوم 31 مارس 2023، احتوت على عدد من المعلومات الخاطئة والمضللة عنه وعن الزمالك والأهلي. #متصدقش يفند حقيقتها في هذا التقرير.

نتيجة التحري
🔲 التصريح الأول: "أنا بكسب انتخابات مجلس نواب من سنة 90 من أيام ما كانت آمال عثمان بتزور لغاية الانتخابات الأخيرة دي الي زوروها".
 
التصحيح: ⬇️⬇️
 
كلام رئيس الزمالك غير صحيح. ترشح منصور لانتخابات مجلس النواب 8 مرات من سنة 1990 حتى 2020، لم يفز سوى في مرتين فقط (2000 - 2015).
 
خسر في المحاولات الأخرى أمام مرشحي الحزب الوطني وجماعة الإخوان المسلمين وحزب مستقبل وطن (1990 - 1995 - 2005 - 2010 - 2012 - 2020).
 
🔲 التصريح الثاني: "حبس رئيس النادي أثر (على الفريق)؟ آه، الماتشين اللي خسرنا فيهم 6 بونط (...) كنت أنا في السجن لو كنا خدناهم كنا بقينا الأول".
 
التصحيح: ⬇️⬇️
 
تراجع مستوى فريق الزمالك قبل حبس مرتضى منصور، إذ كان الفريق يحتل المركز الرابع في الدوري بـ 4 هزائم و5 تعادلات و9 فوز. @ZSCOfficial
 
كما خسر الزمالك بطولة السوبر المصري أمام الأهلي، وكأس سوبر لوسيل أمام الهلال السعودي، وأُقصي من الدور قبل النهائي في بطولة كأس مصر من نادي بيراميدز، خلال وجود منصور. @AlAhly @pyramidsfc
 
أيضًا كان الفريق في مؤخرة ترتيب مجموعته بدوري أبطال إفريقيا برصيد نقطة واحدة من مباراتين فقط.
 
🔲 التصريح الثالث: "في 2020 (...) كسّروا الفار وغيروا الحكم وغيروا كل حاجة وقالك أصل القاضية ممكن".
 
التصحيح: ⬇️⬇️
 
نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 شهد تطبيق تقنية (VAR)، وتولى الحكم الزامبي ياني سيكازوي مهام حكم (VAR) بدلًا من الحكم رضوان جيد الذي أصيب بفيروس كورونا، في مباراة أدارها الحكم الجزائري مصطفى غربال.
 
كما تحدث غربال لاحقًا عن تقنية (VAR) في نهائي القرن، وقال عن المباراة "لحسن حظي أنّها جرت بتقنية الفار الذي ساعدني كثيرًا في المهمة، وقلل من نسبة الضغط".
 
🔲 التصريح الرابع: "اوعى تفتكر يا محمود يا خطيب أنت اللي حبسني".
 
التصحيح: ⬇️⬇️
 
مرتضى منصور حُبس لمدة شهر تنفيذًا للحكم القضائي الصادر ضده في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في أغسطس 2022.
 
اعترف مرتضى منصور نفسه قبل ساعات من حبسه بذلك عبر صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، وكتب: "رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك لأول مرة في تاريخ الرياضة".

آخر التحقيقات