زائف


تداولت بعض الحسابات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا قصيرًا ادعى ناشروه أنه يصور لحظة القبض على مرتكبي جريمة الزرقاء في الأردن


حقيقة القبض على مرتكبي جريمة الزرقاء بالأردن

Oct. 15, 2020 - منوعات
حقيقة القبض على مرتكبي جريمة الزرقاء بالأردن
اسكرين شوت من فيديو قيل إنه يصور القبض على مرتكبي جريمة الزرقاء
الإدعاء

نشرت بعض الحسابات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا قصيرًا ادعى ناشروه أنه يصور لحظة القبض على مرتكبي جريمة الزرقاء في الأردن

نتيجة التحري

لا علاقة للمقطع المذكور بلحظة القبض على مرتكبي جريمة الزرقاء.

في الثالث عشر من شهر أكتوبر عام 2020 نشرت المواقع الأردنية تفاصيل جريمة بشعة جرت أحداثها في مدينة الزرقاء الأردنية، حيث ضرب مجموعة من الأشخاص شابًا عمره 16 عامًا، وفقأوا عينه وبتروا ساعديه بالآلات الحادة.

قال الشاب بعد نقله إلى المشفى إن الأشخاص المذكورين اعترضوا طريقه وأخذوه إلى منطقة نائية واعتدوا عليه بالضرب والآلات الحادة، وذلك بسبب جريمة قتل ارتكبها أحد أقاربه في قريب لهم.

انتشرت أخبار الجريمة كالنار في الهشيم، حتى أن بعض المواقع الأردنية صرحت بأن الملك عبد الله الثاني يتابع مجرياتها عن كثب. وقُبض بالفعل على مرتكبي الجريمة بعدها بساعات قليلة.

بعد القبض عليهم انتشر مقطعًا قصيرًا ادعى ناشروه أنه يصور لحظة القبض تلك، لكنه في الحقيقة فيديو قديم نُشر عام 2016، وهو مُصور في مخيم الزرقاء بالفعل، لكنه يُصور مداهمة الشرطة لتجار مخدرات وليس للقبض على مرتكبي الجريمة البشعة.

جدير بالذكر أن إدارة مكافحة المخدرات الأردنية ألقت القبض على 7 تجار مخدرات في الزرقاء أيضًا، بالإضافة إلى آخر في مدينة العقبة، وذلك في شهر أبريل من عام 2016 أيضًا.

آخر التحقيقات