ليسوا مجهولين وإنما عيد حماد وإيهاب العمدة.. من اقتحم نقابة المهندسين؟ فتش عن حزب مستقبل وطن

May. 31, 2023 - سياسي
ليسوا مجهولين وإنما عيد حماد وإيهاب العمدة..  من اقتحم نقابة المهندسين؟ فتش عن حزب مستقبل وطن
صورة من اقتحام نقابة المهندسين
نتيجة التحري

- أثناء الجمعية العمومية الطارئة لنقابة المهندسين، أمس الثلاثاء، 30 مايو 2023، جرى اقتحام مقر انعقاد الجمعية، قبل إعلان نتيجة التصويت على سحب الثقة من النقيب طارق النبراوي، والتي كشفت المؤشرات الأولية رفض الأعضاء سحب الثقة منه.

- مع نشر أخبار الاقتحام، وصفت مواقع صحفية منها "المصري اليوم" و"فيتو" المقتحمين بـ"المجهولين"، بينما اتهم النقيب من أسماهم "بلطجية مستقبل وطن" بإفساد العملية الانتخابية "بتواطؤ من أمين عام النقابة، والأمين العام المساعد، وأمين الصندوق المساعد وآخرين".

- بين وصف الصحف "مجهولين" واتهام نقيب المهندسين، بماذا تخبرنا الصور والفيديوهات المنتشرة من حادثة الاقتحام عن هوية المقتحمين؟

📌 النائب عيد حماد

- أحد الذين ظهروا في فيديوهات الاقتحام، هو النائب عيد حماد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، دائرة المعصرة وحلوان، وظهر مرتديًا قميصًا لبني اللون، وبنطلون غامق.

- حماد ليس مهندسًا، ولا علاقة له بالجمعية العمومية للنقابة، ولكن عمله الأصلي محاسب، قبل أن يصبح نائبًا. كما أن الانتخابات لم تنعقد في دائرته الانتخابية، إذ أقيمت في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

- الشغب الذي أحدثه "حماد" في نقابة المهندسين، لم يكن الأول، إذ مثل أمام النيابة العامة في يناير 2023، لسماع أقواله في الواقعة التي عرفت إعلاميًا باسم "واقعة كمين 15 مايو"، حيث حدثت مشادة بينه وبين وأفراد كمين في منطقة 15 مايو، بعد إلقائهم القبض على صديق للنائب بحوزته مواد مخدرة وسلاح، ولاحقًا نشر حماد اعتذارًا للداخلية عن الواقعة، فيما رفض مجلس النواب رفع الحصانة عنه.

📌 النائب إيهاب العمدة

- كذلك، كشفت مقاطع فيديو وصور التقطها مشاركين في التصويت، ونشروها على مواقع التواصل، والزملاء في منصة صحيح مصر، عن وجود النائب إيهاب العمدة، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، ضمن مقتحمي مقر التصويت.

- العمدة كذلك ليس مهندسًا لكي يشارك في عملية التصويت، وكان عضوًا في الحزب الوطني الحاكم الذي تم حله عقب ثورة 25 يناير 2011، وسبق اتهامه في قضية موقعة الجمل، لكنه حصل على براءة.

❓ من المتهمين من نقيب المهندسين؟

- في فيديو نشره بعد واقعة الاقتحام، اتهم طارق النبراوي، نقيب المهندسين، 3 من أعضاء مجلس النقابة، بالتواطؤ مع المقتحمين.

- يرتبط اثنين من هذه الأسماء بعلاقات مباشرة مع حزب مستقبل وطن، الذي ظهر نوابه (عيد حماد وإيهاب العمدة) ضمن فيديوهات الاقتحام.

◾ الأول:

- اللواء يسرى الديب: أمين نقابة المهندسين، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة لصندوق أبنية المحاكم، ومساعد وزير التعليم لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

- الديب كذلك هو والد النائبة عن حزب مستقبل وطن، أميرة يسري الديب، عن دائرة "شرق الدلتا".

◾ الثاني:

- أحمد صبري: الأمين العام المساعد لنقابة المهندسين، وأمين شئون المجالس المحلية بحزب مستقبل وطن، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب.

آخر التحقيقات