بحضور شقيقه وعمه فقط.. كيف كانت جنازة المجند محمد صلاح؟

Jun. 05, 2023 - اعرف
بحضور شقيقه وعمه فقط.. كيف كانت جنازة المجند محمد صلاح؟
الجندي محمد صلاح
نتيجة التحري

📌 حدثت أمس الأحد 4 يونيو 2023، تطورات جديدة فيما يخص حادثة الحدود المصرية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعدما ظهرت أدلة وشهادات حول هوية منفذ الحادثة، والذي أكدت مصادر مختلفة أنه المجند محمد صلاح.

➖️ متصدقش نشر منشورات تعريفية مختلفة عن صلاح (تجدونها في التعليقات).

➖️ في السطور المقبلة، نُقدم آخر التحديثات، حول تسليم جثمان محمد، وجنازته، ومصير أفراد أسرته الذين قُبض عليهم: ⬇️⬇️

⭕️ جثمان محمد صلاح

◾️ حسب قريب "صلاح" الذي تحدث إلى "متصدقش"، تسلمت مصر صباح اليوم الاثنين، 5 يونيو 2023، جثمان المجند المصري "الذي انتشرت صورته بوصفه الجندي الذي قتل ثلاثة عسكريين إسرائيليين على الحدود المصرية"، وهو ما أكدته أيضًا نقلت "بي بي سي" عن مصدر مصري مطلع، وبعض وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مصادر عسكرية هناك.

◾️ لم يُعلن المتحدث العسكري المصري أو أي من المصادر الرسمية المصرية تلك المعلومة بشكل رسمي حتى الآن. الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة

⭕️ الدفن والعزاء

◾️ دُفن المجند صلاح قبل ظهر اليوم 5 يونيو 2023، بمدافن الأسرة بقرية العمار الكبرى، بمركز طوخ بمحافظة القليوبية، دون أن يُسمح لأحد بحضور مراسم الدفن سوى شقيقه وعمه اللذان أَفرجت عنهما قوات الأمن، بحسب شهادات من أقارب الأسرة لـ"متصدقش"، أكدوا أن الأمن منع حضور الأقارب مراسم الدفن، بينما قال موقع "مدى مصر" إن ضيق الوقت كان السبب في منع معظم أفراد العائلة من حضور الدفن، بما في ذلك والدة صلاح التي تقيم في عين شمس.

◾️ وفيما يخص العزاء، نقلت "بي بي سي"، عن أسرة المجند أنه سيُقام غدًا الثلاثاء 6 يونيو 2023، في شارع أحمد عصمت بحي عين شمس، بمحافظة القاهرة، فيما نفت مصادر لـ"متصدقش" إقامة عزاء كبير بالمنطقة بسبب رفض الأمن.

◾️ أحد أصدقاء الأسرة أكد لـ"متصدقش" احتمالية إقامة عزاء صغير داخل المنزل للأقارب والجيران فقط.

❓️ من هو محمد صلاح ؟

◾️ محمد صلاح، 22 سنة، يسكن مع أسرته في شارع أحمد عصمت بمنطقة عين شمس. والده متوفي منذ سنوات في حادث سير، وكان يعمل بهيئة النقل العام.

◾️ محمد الأوسط بين شقيقين، الأكبر يدعى محمود، والأصغر عبده. يعيش في منزل العائلة مع عمه يوسف، ويعول هو وأخوه الأكبر الأسرة، بحسب مقربين.

◾️ لم يكمل تعليمه (حاصل على إعدادية ولم يوّفق في إتمام الثانوي الصناعي)، وكان يعمل صنايعي ألوميتال في إحدى الورش بشارع أحمد عصمت، ثم عمل لفترة نجارًا مع خاله في القلج (الخانكة - قليوبية).

◾️ دخل الجيش عام 2022 (دفعة يونيو، يقضي خدمة 3 سنوات)، وخدم كفرد شرطة (أمن مركزي) على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، في قطاع شمال سيناء عند العلامة الدولية 47 (تنص اتفاقية السلام أن النقاط الحدودية يتواجد بها أفراد شرطة وليس جيش).

◾️ 3 زملاء لـ"صلاح" في نفس منطقة الخدمة العسكرية أكدوا لـ #متصدقش أنه هو الجندي الذي قتل الإسرائيليين على الحدود، موضحين أنهم عرفوا بذلك من زملائهم المتواجدين في نفس النقطة الحدودية.

◾️ عناصر من الأمن زاروا منطقة عين شمس، حيث تقطن أسرة محمد، وسألوا عنه

◾️ تزامنًا مع انتشار صورته وتأكيد زملاء دفعته بأنه منفذ عملية الحدود، زارت قوة أمنية منزل أسرة صلاح مساء أمس الأحد، ولا معلومات عما حدث خلال هذه الزيارة حتى الآن.

◾️ الجيران الذين تحدثوا إلى متصدقش، أخبرونا أن أشخاصًا (عرّفوا نفسّهم أنهم تابعين للأمن) سألوهم عن محمد وميوله وميول أسرته الدينية والاجتماعية.

◾️ حسب الشهادات التي وثقناها، لم يعتنق محمد صلاح أي أفكار سياسية أو دينية.

آخر التحقيقات