الأمن يمنع العزاء وأصدقاؤه ما زالوا محبوسين "متصدقش" يكشف الوضع الآن في منزل محمد صلاح

Jun. 06, 2023 - اعرف
الأمن يمنع العزاء وأصدقاؤه ما زالوا محبوسين "متصدقش" يكشف الوضع الآن في منزل محمد صلاح
الجندي محمد صلاح
نتيجة التحري

📌 مساء اليوم الثلاثاء، منعت قوات الأمن نصب صوان عزاء أمام منزل المجند #محمدصلاح في شارع الهادي سلامة، المتفرع من شارع أحمد عصمت بمنطقة #عين_شمس.

- #متصدقش تحدث إلى صديق "صلاح"، الذي يقف أمام منزله مع محمود، شقيق المجند، وأخبرنا أن الأمن كان وعد محمود أثناء دفن شقيقه بإقامة عزاء وإصدار تصاريح أمنية، لكنه عاد ورفض، وهو ما أكدته أيضًا مصادر تحدثت إلى موقع "مدى مصر".

- وفي غياب واضح لمظاهر العزاء، شهد محيط منزل محمد صلاح حضور شرطي مكثف ورجال أمن بزي مدني، كما تم الدفع بسيارات شرطة، وفرض حالة من الطوارئ في محيط المكان، مع دوريات أمنية على مدار اليوم.

- بخلاف المعزين، تتحفظ قوات الأمن على الصحفيين الموجودين أمام المنزل لفترة قصيرة لمنعهم من التصوير أو الحديث إلى أسرة المجند، ثم تطلق سراحهم، بينما علم #متصدقش أن أصدقاء "صلاح" الذي تم القبض عليهم قبل يومين رفقة شقيقه وعمه، لم يعودوا إلى منازلهم حتى الآن، رغم الإفراج عن شقيق وعم "صلاح".

- وحصل #متصدقش من مصدر مقرب من الأسرة، على صور خاصة قرب منزل محمد صلاح، والتي تظهر تجمعات متفرقة ومحدودة، لكن نتحفظ على نشرها خوفًا من تعرض الأشخاص الظاهرين فيها للخطر.

- وزارت قوات الأمن صباح الأحد الماضي، منزل أسرة محمد صلاح في #عين_شمس، واستجوبوا الأسرة لوقت قصير، ثم اصطحبوا أخوه (محمود) وعمه إلى مكان غير معلوم، قبل أن يتم الإفراج عنهما في وقت لاحق، لحضورهما مراسم دفن المجند في سرية دون حضور والدته وبقية أقاربه.

# من هو محمد صلاح؟

◾️ محمد صلاح، 22 سنة، يسكن في شارع أحمد عصمت بمنطقة #عين_شمس. والده متوفى منذ سنوات في حادث سير، وكان يعمل بهيئة النقل العام.

◾️ محمد الأوسط بين شقيقين، الأكبر يدعى محمود، والأصغر عبده. يعيش في منزل العائلة مع عمه يوسف، ويعول هو وأخوه الأكبر الأسرة، التي تعاني من أزمات مادية، بحسب مقربين.

◾️ لم يكمل تعليمه (حاصل على إعدادية ولم يوّفق في إتمام الثانوي الصناعي)، وكان يعمل صنايعي ألوميتال في إحدى الورش بشارع أحمد عصمت، ثم عمل لفترة نجارًا مع خاله في القلج (الخانكة - قليوبية). وكان محبًا للرسم ويهتم بتصميم المطابخ، نظرًا لعمله.

◾️ دخل الجيش عام 2022 (دفعة يونيو)، يقضي 3 سنوات، وخدم كفرد شرطة (أمن مركزي) على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، في قطاع شمال سيناء عند العلامة الدولية 47 (تنص اتفاقية السلام أن النقاط الحدودية يتواجد بها أفراد شرطة وليس جيش).

* ولمعرفة المزيد من المعلومات حول محمد صلاح وحادثة الحدود، تجدون في التعليقات تغطية مكثفة ومتنوعة من #متصدقش للموضوع. ✅✅

آخر التحقيقات