اليوم في عدسة متصدقش.. انقطاع الكهرباء

Jul. 24, 2023 - سياسي
اليوم في عدسة متصدقش.. انقطاع الكهرباء
نتيجة التحري

📌 خلال الأيام الماضية، زادت شكاوى المواطنين من تكرار انقطاع #الكهرباء لساعات في أوقات غير منتظمة.

◾ في سبيل ذلك، أعلنت #وزارة_الكهرباء قنوات التواصل للإبلاغ عن الأعطال والانقطاعات.

◾ على مدار أيام، وبالتحديد منذ يوم الأربعاء الماضي، حاولنا في مرات متعددة الاتصال بالخط الساخن 121، الذي أعلنته الوزارة، لكن الخط خارج الخدمة.

◾ قررنا التواصل عبر رسائل فيسبوك ماسنجر، كان الرد اتوماتيك برسالة ترحيب مع وعد بالرد في وقت لاحق، وهو ما لم يحدث.

◾ عبر التعليقات على منشورات الشركة، قررنا كتابة شكوى، كان الرد بإرسال الشكوى على البريد الإلكتروني complaints@egyptera.org.

◾ عبر البريد الإلكتروني أرسلنا رسالة عن #انقطاع_الكهرباء بشكل غير منتظم، لكننا لم نتلق الرد أيضًا.

◾ بخلاف محاولاتنا، رصدنا استمرار شكاوى المواطنين على صفحة #مرفق_الكهرباء من توقف الخط الساخن عن العمل، وعدم استجابة منظومة الشكاوى لمحاولات المواطنين لتبليغ الأعطال عبر البريد الإلكتروني أو الصحفة الرسمية، التي كانت ترسل ردًا "أوتوماتيكيًا" إلى المستخدمين بسرعة الرد، لكن من دون جدوى. 

⭕ عدم العدالة في انقطاع الكهرباء

◾ من خلال رصدنا، تبين أن انقطاع الكهرباء يحدث في الأقاليم والصعيد بدرجة أعلى من القاهرة والجيزة. الشركة القابضة لكهرباء مصر

◾ تلقينا شكاوى متعددة من الغربية والدقهلية والمنوفية وأسيوط والشرقية وبنها وأسوان، تفيد بانقطاع الكهرباء لساعات متواصلة وصلت في بعض المناطق إلى 5 ساعات، مع تكرار الانقطاع في المحافظات لمرات تزيد عن 6 مرات في اليوم الواحد يصل الانقطاع الواحد لمدة ساعتين تقريبًا.

⭕ عدم الالتزام ببيان الكهرباء

◾ من خلال رصدنا والشكاوى التي وصلتنا، بالإضافة إلى استطلاع رأي أجريناه على الصفحة، لم تلتزم وزارة الكهرباء بالأوقات التي حددتها للانقطاع.

◾ ما زالت الكهرباء تنقطع في بعض المحافظات، لمدة أكثر من الساعة في المرة الواحدة، مع الانقطاع في أوقات بعيدًا عن العشرين دقيقة المحددة حول رأس الساعة.

◾ يمكن الاطلاع على الشهادات والشكاوى من خلال مراجع التحقق.

آخر التحقيقات