اعرف


أثار إعلان دولة الاحتلال الإسرائيلي عن عملية عسكرية في مدينة #رفح_الفلسطينية، تحذير مصري من أن أي تحرك لإجبار النازحين على العبور إلى #سيناء، يعد خرقًا لاتفاق السلام بين #مصر وإسـ.رائيـ.يل عام 1979.


"دبابات" تتحرك و"طائرات" تحلق.. لماذا يعد اجتياح إسـ.رائيـ.ل لرفح الفلسطينية خرقًا لمعاهدة السلام مع مصر؟

Feb. 11, 2024 - اعرف
"دبابات" تتحرك و"طائرات" تحلق.. لماذا يعد اجتياح إسـ.رائيـ.ل لرفح الفلسطينية  خرقًا لمعاهدة السلام مع مصر؟
لماذا يعد اجتياح إسـ.رائيـ.ل لرفح الفلسطينية خرقًا لمعاهدة السلام مع مصر؟
نتيجة التحري

📌 أثار إعلان دولة الاحتلال الإسرائيلي عن  عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، تحذير مصري من أن أي تحرك لإجبار النازحين على العبور إلى سيناء، يعد خرقًا لاتفاق السلام بين مصر و إسـ.رائيـ.يل عام 1979.

◾ وفيما حذرت وزارة الخارجية، من أن اجتياح رفح سيكون له عواقب وخيمة على نحو 1.4 مليون نازح، صدق الجيش الإسرائيلي على العملية، وهددت مصر بتعليق اتفاقية السلام إذا قام جيش الاحتلال بدفع سكان غزة إلى مصر، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

◾وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال  لشبكة ABC الأمريكية، "سنسيطر على كتائب حماس الإرهابية المتبقية في رفح، وهي المعقل الأخير، وسنفعل ذلك"، وفقًا لقوله.

◾ وأظهرت مقاطع فيديو نشرها فلسطينيون، تحليق طائرات هليكوبتر مصرية فوق السياج الفاصل بين مدينتي رفح المصرية والفلسطينية، فيما ذكرت وكالة رويترز، أن مصر أرسلت 40 دبابة وناقلة جند مدرعة إلى شمال شرق سيناء، لتعزيز الأمن على حدودها، في وقت الحديث عن عملية إسرائيلية في رفح.

➖في هذا التقرير التالي نشرح بالخرائط، كيف تعد العملية العسكرية المحتملة في رفح، على الحدود مع مصر خرقًا لاتفاقية السلام، وما آخر الاستعدادات المصرية رداً للاجتياح الإسـ.رائـ.يلـ.ي حال حدوثه.

آخر التحقيقات