زائف


📌 بالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال الإ.سـ.رائيلي، قتل يـ.حـ.يى السـ.نـ.وار، رئيس حركة حـ.مـ.اس. اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، انتشر بوست عبر فيسبوك من حساب باسم "محمود يحيى السـ.نـ.وار"، يقول فيه: "أبـــي بــخـيــر ". ❌❌


الحساب المنسوب لنجل ر.ئيس "حـ.مـ.اس" يـ.حـ.يى السـ.نـ.وار مفبرك

Oct. 17, 2024 - سياسي
الحساب المنسوب لنجل ر.ئيس "حـ.مـ.اس" يـ.حـ.يى السـ.نـ.وار  مفبرك
بوست يدعي صاحبه إنه نجل رئيس حركة حماس يحيى السنوار
الإدعاء

📌 بالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال الإ.سـ.رائيلي، قتل يـ.حـ.يى السـ.نـ.وار، رئيس حركة حـ.مـ.اس.  اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، انتشر بوست عبر فيسبوك من حساب باسم "محمود يحيى السـ.نـ.وار"، يقول فيه: "أبـــي بــخـيــر ". ❌❌

نتيجة التحري

◾الحساب الذي نشر البوست مفبرك، و"السـ.نـ.وار" ليس لديه ابن اسمه "محمود".

◾"السـ.نـ.وار" لديه 3 أطفال اثنين من الذكور، وبنتًا (إبراهيم، وعبد الله، ورضا)، أنجبهم بعدما زواجه عام 2012، بحسب الموقع الرسمي لحركة "حـ.مـ.اس"

◾ وأُفرج عن السنوار عام 2011، بعد أن قضى نحو 23 عامًا، عامًا في سجون إ.سـ.رائيل في صفقة تبادل أسرى مع حـ.مـ.اس، خرج فيها نحو 1027 أسير وأسيرة مقابل الجندي  جلعاد شاليط.

◾ وأعلنت إ.سـ.رائيل، قتل "السـ.نـ.وار"، في اشتباكات مع جنود من لواء 828  في منطقة تـ.ل السـ.لطان بمدينة ر.فـ.ح الفـ.لسـ.طينية، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت".

◾ ولم يصدر عن "حـ.مـ.اس"، بيانًا رسميًا حتى موعد نشر هذا التحقق، فيما نقلت "رويترز"،  عن مصادر بـ"الحركة" إن "المؤشرات ترجح مقتل يحيى السـ.نـ.وار". 

آخر التحقيقات