زائف


الكلام ده غير صحيح. الصورة من كاتدرائية باليرمو في إيطاليا – الصورة نشرتها عدة مواقع إيطالية خلال الأيام الماضية، بعد أن أثارت جدلًا وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي هناك، اللي اعتبروا إن الكابلات تشوه شكل الكاتدرائية. – مواقع إيطالية نقلت عن المونسنيور فيليبو سارولو، راعي كاتدرائية باليرمو، إن الكابلات ده تم تركيبها منذ أكثر من …


حقيقة صورة كابلات الكهرباء في المتحف الروماني بالاسكندرية

Sep. 23, 2020 - اجتماعي
حقيقة صورة كابلات الكهرباء في المتحف الروماني بالاسكندرية
حقيقة-صورة-كابلات-الكهرباء-في-المتحف-ا
الإدعاء

- صورة منتشرة بشكل كبير جدًا لكابلات كهربائية على حائط داخلي لمبنى يبدو إنه أثري، مع تعليق: "المتحف الروماني بالاسكندرية.. متستغربش دة تلاقي الاسكندر الاكبر كان سارق وصلة كهرباء من تحت السلم".

نتيجة التحري

الكلام ده غير صحيح. الصورة من كاتدرائية باليرمو في إيطاليا
– الصورة نشرتها عدة مواقع إيطالية خلال الأيام الماضية، بعد أن أثارت جدلًا وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي هناك، اللي اعتبروا إن الكابلات تشوه شكل الكاتدرائية.
– مواقع إيطالية نقلت عن المونسنيور فيليبو سارولو، راعي كاتدرائية باليرمو، إن الكابلات ده تم تركيبها منذ أكثر من نصف قرن، مضيفًا إنه “لحسن الحظ سيختفي هذا بعد أعمال الترميم التي ستبدأ قريبًا”.
– كمان وزارة السياحة والآثار المصرية، نفت أن تكون الصورة من مصر، وأكدت أن “هذا ادعاء عار تمامًا من الصحة، وأن هذه الصورة لا تمت بصلة إلى المتحف اليوناني الروماني أو متحف الإسكندرية القومي ولا أي متحف أو أثر مسجل بجمهورية مصر العربية”، وإنها من كاتدرائية باليرمو في مدينة صقلية بإيطاليا.

آخر التحقيقات