زائف


– الكلام ده غير صحيح. الفيديو قديم، منشور بتاريخ 23 مارس 2017، مع تعليق: “عنف الشرطة في مسجد كليشي لا جارين”، وبالبحث أكتر عن قصة الفيديو تبين إن الشرطة الفرنسية جاءت لتنفيذ حكم قضائي بإخلاء المكان، حصلت عليه بلدية باريس التي تريد تحويل المسجد إلى مكتبة. – قصة المسجد بدأت عام 2013، بعد أجّرت بلدية …


حقيقة اقتحام الشرطة الفرنسية مسجد في باريس

Oct. 20, 2020 - سياسي
حقيقة اقتحام الشرطة الفرنسية مسجد في باريس
حقيقة-اقتحام-الشرطة-الفرنسية-مسجد-في-ب
الإدعاء

- فيديو منتشر بشكل كبير جدًا بيظهر اقتحام قوات الشرطة لمسجد والاشتباك مع المصلين، مع تعليق: "اليوم تم اقتحام مسجد كليشي الكبير في باريس و انهالوا بالضرب على المصلين .. لقد تجاوزت السلطات الفرنسية الخط الاحمر و الايام القادمة لا تبشر بالخير".

نتيجة التحري
– الكلام ده غير صحيح. الفيديو قديم، منشور بتاريخ 23 مارس 2017، مع تعليق: “عنف الشرطة في مسجد كليشي لا جارين”، وبالبحث أكتر عن قصة الفيديو تبين إن الشرطة الفرنسية جاءت لتنفيذ حكم قضائي بإخلاء المكان، حصلت عليه بلدية باريس التي تريد تحويل المسجد إلى مكتبة.
– قصة المسجد بدأت عام 2013، بعد أجّرت بلدية باريس، عقار إلى اتحاد الجمعيات الإسلامية في كليشي، واللي تحول بعد ذلك إلى مسجد ” كليشي لا جارين”، وكانت الجمعية تريد شراء العقار بشكل نهائي.
– في عام 2015، عقب إجراء انتخابات البلدية، جاء الرئيس الجديد للبلدية، وقرر عدم تجديد عقد الإيجار، وتحويل المسجد إلى مكتبة واقترح على الجمعية مكانا آخر للصلاة، لكنه لم يتوافق مع معاييرها، بسبب مساحته الضيقة، وبعدما رفضت الجميعة تسليم العقار، تدخلت الشرطة الفرنسية، واستخدمت العنف والقنابل المسيلة للدموع داخل المسجد.
– انتشار الفيديو القديم يتزامن مع أحداث الهجوم الأخير في فرنسا، عقب قيام مسلم بقتل مدرس وقطع رأسه، بسبب رسوم مسيئة للنبي محمد عرضها في فصل دراسي.

آخر التحقيقات