زائف


– الكلام ده غير صحيح. الحادثة كانت في مطعم في مدينة أورو برانكو بالبرازيل، مش في الكويت. – الفيديو الأصلي منشور بتاريخ 12 أكتوبر 2020, من كاميرا مراقبة داخل مطعم في البرازيل اسمها “Neiva Lanches”، وده نفس الاسم اللي ظهر الشعار الموجود على تيشرت الرجل اللي ظهر في آخر الفيديو. -بحسب عدة مواقع برازيلية نشرت …


حقيقة فيديو محاولة كويتيين الاعتداء على شاب مصري

Oct. 31, 2020 - اجتماعي
حقيقة فيديو محاولة كويتيين الاعتداء على شاب مصري
حقيقة-فيديو-محاولة-كويتيين-الاعتداء-ع
الإدعاء

- فيديو منتشر بشكل كبير جدًا يظهر محاول شخصين الاعتداء على شاب وتصديه لهما، مع تعليق: "محاولة الاعتداء على مصري مغترب في الكويت والله بطل يابنى".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. الحادثة كانت في مطعم في مدينة أورو برانكو بالبرازيل، مش في الكويت.
– الفيديو الأصلي منشور بتاريخ 12 أكتوبر 2020, من كاميرا مراقبة داخل مطعم في البرازيل اسمها “Neiva Lanches”، وده نفس الاسم اللي ظهر الشعار الموجود على تيشرت الرجل اللي ظهر في آخر الفيديو.
-بحسب عدة مواقع برازيلية نشرت الحادثة، ففيه شخص مسجل خطر معروف باسم “جاكي شان” دخل المطعم بصحبة شخص آخر وحاولوا الاعتداء على العامل اللي تصدى لهما.
– بحسب ما نشرته المواقع البرازيلية، الفيديو اللي حقق مشاهدات عالية، تسبب في استدعاء رئيس الوزراء البرازيلي لإن الشخص المجرم أطلق النار على عدة سيارات في الشارع وهاجم أحد الشخصيات الحكومية، وهدد قوات الشرطة قبل إن يتم اعتقاله.

آخر التحقيقات