زائف


– الكلام ده غير صحيح. وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي نفتا صحة الخبر، وأكدتا أن “الدراسة منتظمة ومستمرة بكافة المدارس والجامعات بشكل طبيعي”. رئاسة مجلس الوزراء المصري – أول من نشر الخبر ده هو موقع “الموجز”، ومتن الخبر مكتوب فيه “علم الموجز من مصادر مطلعة احتمالية تنفيذ سيناريو الغلق التام للمدارس والجامعات منتصف الشهر الجارى …


حقيقة غلق المدارس والجامعات منتصف الشهر الجاري

Nov. 05, 2020 - تعليم
حقيقة غلق المدارس والجامعات منتصف الشهر الجاري
حقيقة-غلق-المدارس-والجامعات-منتصف-الش
الإدعاء

- بوستات وأخبار منتشرة بشكل كبير جدًا بتقول: "#عاجل .. غلق تام للمدارس والجامعات منتصف الشهر الجارى".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي نفتا صحة الخبر، وأكدتا أن “الدراسة منتظمة ومستمرة بكافة المدارس والجامعات بشكل طبيعي”.
رئاسة مجلس الوزراء المصري
– أول من نشر الخبر ده هو موقع “الموجز”، ومتن الخبر مكتوب فيه “علم الموجز من مصادر مطلعة احتمالية تنفيذ سيناريو الغلق التام للمدارس والجامعات منتصف الشهر الجارى فى حالة عودة تفشي فيروس كورونا وخروجه عن السيطرة”، يعني مفيش أي قرار صدر بالغلق في منتصف الشهر، بجانب إن الخبر بيقول كلام بديهي؛ طبيعي لو في إصابات بأعداد كبيرة هيتم إغلاق المدارس والجامعات!.
– وزير التربية والتعليم قال في تصريحات تلفزيونية من يومين، إن الحالة الصحية في المدارس بشأن فيروس كورونا مطمئنة حتى الآن، ونسبة الإصابة في المدارس الآن 2 في المليون.
– مصر سجلت أمس الثلاثاء 197 إصابة جديدة بالفيروس، و14 حالة وفاة، ليرتفع عدد حالات الإصابات المسجلة حتى الآن إلى نحو 108 ألف حالة بينهم 99.7 ألف حالة شفاء، ويرتفع عدد حالات الوفيات إلى 6305 وفاة.

آخر التحقيقات