زائف


– الكلام ده غير صحيح. لم تحسم نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية حتى الآن، ولم تعلن أي جهة رسمية، أو أي وسيلة إعلام موثوقة فوز أي من المرشحين، دونالد ترامب أو جو بايدين، ولا تزال عمليات فرز الأصوات مستمرة في عدد من الولايات، أبرزها “نيفادا- بنسلفانيا- جورجيا- أريزونا- نورث كارولينا”. – يحتاج الوصول للبيت الأبيض الحصول …


حقيقة فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

Nov. 05, 2020 - سياسي
حقيقة فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
حقيقة-فوز-دونالد-ترامب-في-الانتخابات-ا
الإدعاء

- الكاتب محمد أمين، رئيس مجلس أمناء صحيفة المصري اليوم، كتب اليوم الخميس مقالًا بعنوان "ترامب يحسم الماراثون!"، أكد فيه فوز الرئيس الحالي دونالد ترامب بالانتخابات، وقال : "ترامب قد فاز على بايدن كمرشح رئاسى وأوباما كرئيس سابق(...)انتصار ترامب في هذه المرة أعاد بعض الولايات المتأرجحة للحزب الجمهورى، وكسب أصواتًا كثيرة من بعض الولايات الديمقراطية، وكذّب استطلاعات الرأى التي توقعت فشله"

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. لم تحسم نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية حتى الآن، ولم تعلن أي جهة رسمية، أو أي وسيلة إعلام موثوقة فوز أي من المرشحين، دونالد ترامب أو جو بايدين، ولا تزال عمليات فرز الأصوات مستمرة في عدد من الولايات، أبرزها “نيفادا- بنسلفانيا- جورجيا- أريزونا- نورث كارولينا”.
– يحتاج الوصول للبيت الأبيض الحصول على 270 صوت من أصوات المجمع الانتخابي البالغة 538.
– وفقًا للنتائج الأولية، المرشح الديمقراطي، جو بايدن، هو المتقدم حتى الآن في سباق الانتخابات الأمريكية، وحقق 264 صوتًا مقابل 214 لدونالد ترامب، من المجمع الإنتخابي، ويتبقى له فقط 6 أصوات، سوف يحققها إذا فاز بأصوات ولاية نيفادا، المتقدم فيها بنحو 8 آلاف صوت، وفق حسابات وكالة The Associated Press، وفوكس نيوز، وسي إن إن، والجارديان.

آخر التحقيقات