زائف


– الكلام ده غير صحيح. حتى ظهر الأحد، الماضي 20 ديسمبر، تم توزيع 2.8 مليون جرعة من لقاح شركة “فايزر”، في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وتلقى 556,208 مواطن جرعة من اللقاح، وفقًا لجريدة الواشنطن بوست، نقلًا عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. – كمان من المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام في الأيام المقبلة مع …


حقيقة عدد متلقي لقاح كورونا في أمريكا

Dec. 22, 2020 - صحة
حقيقة عدد متلقي لقاح كورونا في أمريكا
حقيقة-عدد-متلقي-لقاح-كورونا-في-أمريكا
الإدعاء

- رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، الدكتور حسام حسني، خلال حديثه عن موعد التطعيم باللقاح الصيني في مصر، في مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية، على MBC مصر، قال: "أمريكا بهذا الجبروت حتى الآن لم تطعم أكثر من 3 آلاف مواطن أمريكي".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. حتى ظهر الأحد، الماضي 20 ديسمبر، تم توزيع 2.8 مليون جرعة من لقاح شركة “فايزر”، في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وتلقى 556,208 مواطن جرعة من اللقاح، وفقًا لجريدة الواشنطن بوست، نقلًا عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
– كمان من المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام في الأيام المقبلة مع توزيع لقاح ثانٍ من قبل شركة “مودرنا” حتي تصل للانتهاء من تطعيم 20 مليون مواطن أمريكي بنهاية الشهر الجاري.
– وتركز الموجة الأولى من التطعيمات، في الولايات المتحدة، على ما يقرب من 49 مليون شخص، على رأسهم العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية، والتركيز على من أسمتهم “العمال الأساسيين في الخطوط الأمامية”، من المعلمين إلى عمال البريد والشرطة ورجال الإطفاء،(30 مليون شخص)، إضافة إلى كبار السن في دور رعاية المسنين (19 مليون شخص).

آخر التحقيقات