زائف


– الكلام ده غير صحيح. دي رسالة مفبركة، والدكتور تاج الدين سبق ونفى صحتها. – الرسالة دي بيتم تداولها من شهر مايو 2020، عشان كده هنلاقي في نصها كلام عن احتمالية “عزل مصابين بالمنازل”، وهو ما قامت به الحكومة فعلًا بعد ذلك، حيث قررت عزل الإصابات البسيطة في المنازل. – الدكتور محمد عوض تاج الدين …


حقيقة رسالة الدكتور عوض تاج الدين عن وضع كورونا في مصر

Dec. 19, 2020 - علوم
حقيقة رسالة الدكتور عوض تاج الدين عن وضع كورونا في مصر
حقيقة-رسالة-الدكتور-عوض-تاج-الدين-عن-وض
الإدعاء

- بوست منتشر بشكل كبير جدًا، عبارة عن رسالة منسوبة لمستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، الدكتور محمد عوض تاج الدين، بتقول: "اقسم بالله أن وضع كورونا سيخرج عن السيطرة قريبا جداً. الحكومة راهنت على وعي الشعب ويبدو أنها ستخسر الرهان ولو انتشر المرض في البلاد سيكون الشعب هو الذي سيدفع ثمن جهله. الحكومة استنفذت كل الوسائل لاحتواء الفيروس".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. دي رسالة مفبركة، والدكتور تاج الدين سبق ونفى صحتها.
– الرسالة دي بيتم تداولها من شهر مايو 2020، عشان كده هنلاقي في نصها كلام عن احتمالية “عزل مصابين بالمنازل”، وهو ما قامت به الحكومة فعلًا بعد ذلك، حيث قررت عزل الإصابات البسيطة في المنازل.
– الدكتور محمد عوض تاج الدين نفى صحة الرسالة دي في شهر مايو الماضي، في تصريحات لموقع “مصراوي”، وأكد أنها “لا أساس لها من الصحة. الرسالة المتداولة مفبركة، وأطلقها خفافيش”.
– دي مش أول مرة يتم فيها نسب رسائل إلى الدكتور تاج الدين. في أكتوبر 2020، انتشرت رسالة صوتية، تحذر من “مصل الإنفلونزا الموسمية وتجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بكورونا”، ووقتها نفى الدكتور عوض صحة الرسالة وأكد إنها مفبركة ولا أساس لها من الصحة.

آخر التحقيقات