زائف


– الكلام ده غير صحيح. أجندة الأمم المتحدة 2030 لا تتضمن أي من هذا الكلام، والحاخام الظاهر في الفيديو اسمه “Amnon Yitzhak” ومعروف بترويج نظرية المؤامرة. – أجندة الأمم المتحدة 2030، منشورة على الموقع الرسمي للمنظمة، ولا تتضمن أي من هذه الادعاءات التي يتم الحديث عنها في الفيديو، بل تتحدث عن نحن “القضاء على الفقر …


حقيقة سعي الأمم المتحدة لإنشاء نظام عالمي جديد بحلول 2030

Dec. 23, 2020 - سياسي
حقيقة سعي الأمم المتحدة لإنشاء نظام عالمي جديد بحلول 2030
حقيقة-سعي-الأمم-المتحدة-لإنشاء-نظام-ع
الإدعاء

- فيديو منتشر بشكل كبير جدًا لحاخام يهودي، بيتكلم فيه عن "النظام العالمي الجديد" الذي تسعى الأمم المتحدة إلى تنفيذه، وإن الكلام ده مذكور في أجندة عمل الأمم المتحدة في الفترة من 2021 إلى 2030، ويتضمن هذا النظام: "حكومة عالمية موحدة، وعملة عالمية غير نقدية، جيش عالمي واحد، نهاية السيادة الوطنية، نهاية جميع الممتلكات المملوكة ملكية خاصة..". الفيديو منتشر مع تعليق: "نظام عالمي جديد حاخام يهودي يعدد نقاط التنفيذ القادم ونحن في نوم الغفلة".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. أجندة الأمم المتحدة 2030 لا تتضمن أي من هذا الكلام، والحاخام الظاهر في الفيديو اسمه “Amnon Yitzhak” ومعروف بترويج نظرية المؤامرة.
– أجندة الأمم المتحدة 2030، منشورة على الموقع الرسمي للمنظمة، ولا تتضمن أي من هذه الادعاءات التي يتم الحديث عنها في الفيديو، بل تتحدث عن نحن “القضاء على الفقر والجوع وضمان أن يتمكن جميع البشر من تحقيق إمكاناتهم في الكرامة والمساواة وفي بيئة صحية، وحماية كوكب الأرض من التدهور، ورعاية مجتمعات مسالمة وعادلة وشاملة خالية من الخوف والعنف”.
– القصة المفبركة دي بدأت تنتشر في شهر مايو 2020، لما طلع موقع اسمه “UNITED NATIONS NEW WORLD ORDER”، ونشر وثيقة مزيفة باعتبارها خطة الأمم المتحدة لإنشاء نظام عالمي جديد بحلول عام 2030.
– بعدها بدأ رواد مواقع السوشيال ميديا في تداول سكرين شوت للوثيقة دي باعتبارها تابعة فعلًا للأمم المتحدة، وانتشر الأمر في الولايات المتحدة وأسبانيا ووصل لجورجيا وروسيا وأخيرًا وصل إلى إسرائيل، حيث قام الحاخام اليهودي المتشدد “Amnon Yitzhak”، المعروف بترويج نظرية المؤامرة، بعمل فيديو عن الوثيقة المفبركة باعتبارها حقيقية، وبدأ الفيديو ينتشر بين أتباعه، ثم اترجم للغات تانية وبدأ ينتشر دوليًا.
– مصادر في الأمم المتحدة نفت، لوكالة “EFE” للأنباء الإسبانية، صحة الوثيقة وأكدت أنها تعمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ولم تدعو قط إلى “نظام عالمي جديد”، ونفت علاقتها بموقع “UNITED NATIONS NEW WORLD ORDER”، اللي نشر الوثيقة المفبركة، وأكدت إنه غير تابع لها، وإن محامي المنظمة اتصل بمالك هذا الموقع وأعلمه أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده (بعدها الموقع اتقفل).
– أجندة الأمم المتحدة 2030، تم اعتمادها سنة 2015، وتتضمن 17 هدفًا من أهداف التنمية المستدامة مع 169 غاية مرتبطة بها، ولا تشمل إنشاء “حكومة عالمية موحدة، وعملة عالمية غير نقدية، جيش عالمي واحد، نهاية السيادة الوطنية”، كما يدعي الفيديو المفبرك، بل تتضمن “القضاء على الفقر المدقع، وتمكين الضعفاء، ومساعدة الدول الفقيرة، وحماية الكوكب”، وغيرها من الأهداف الإنمائية.

آخر التحقيقات