زائف


– الكلام ده غير صحيح. لم يتسبب لقاح أنفلونزا الخنازير الأمريكي في مقتل 250 ألف شخص عام 1976. – عدد الوفيات، بعد حملة تطعيم شملت نحو 45 مليون أمريكي خوفًا من تحول فيروس أنفلونزا الخنازير إلى جائحة، تراوحت بين 25 و32 شخصًا، بحسب مدير مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي وقتها الدكتور ديفيد سينسر. ولا توجد …


حقيقة وفاة 250 ألف أميركي بسبب تطعيم إنفلونزا الخنازير عام 1976

Dec. 31, 2020 - صحة
حقيقة وفاة 250 ألف أميركي بسبب تطعيم إنفلونزا الخنازير عام 1976
حقيقة-وفاة-250-ألف-أميركي-بسبب-تطعيم-إنفل
الإدعاء

- بوست منتشر بشكل كبير جدًا، مرفق به صورة الرئيس الأمريكي الأسبق جيرالد فورد وهو يتلقى تطعيم، مع تعليق: "سنة 1976 ومن البيت الأبيض ظهر الرئيس الأمريكي جيرالد فورد" على شاشات التلفزيون وهو بياخد لقاح #إنفلونزا_الخنازير علشان يأكد للشعب الأمريكي على قوة وفعالية وأمان اللقاح !! بعد حوالي 6 شهور من المشهد ده يكتشف الأمريكان إن اللقاح قتل أكثر من 250 ألف أمريكي، غير آلاف عاشوا مصابين بالشلل والسرطان !!".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. لم يتسبب لقاح أنفلونزا الخنازير الأمريكي في مقتل 250 ألف شخص عام 1976.
– عدد الوفيات، بعد حملة تطعيم شملت نحو 45 مليون أمريكي خوفًا من تحول فيروس أنفلونزا الخنازير إلى جائحة، تراوحت بين 25 و32 شخصًا، بحسب مدير مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي وقتها الدكتور ديفيد سينسر. ولا توجد أدلة أن اللقاح هو سبب الوفاة.
|- عام 1976، بعد ظهور حالات إصابة بأنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة، أصدر الرئيس جيرالد فورد تعليمات ببدء حملة تطعيم جماعي لجميع سكان الولايات الأمريكية، خوفًا من تحول فيروس أنفلونزا الخنازير إلى جائحة.
– في خلال 10 أسابيع، جرى تطعيم ما يقرب من 25٪ من سكان الولايات المتحدة، وقتها، لكن ظهور آثار جانبية خطيرة للقاح أدت إلى إيقاف استخدامه، حيث أصيب نحو 500 شخصًا بمتلازمة غيلان باريه (GBS)، وهي حالة طبية نادرة تصيب الأعصاب وتؤدي إلى شلل في الجسم.

آخر التحقيقات