زائف


الكلام ده غير صحيح. الحكومة نفت نقل هذه الأسواق إلى مناطق بديلة، أو بيع المناطق التي تقع بها. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، قال في بيان، إنه تواصل مع محافظة القاهرة، والتي “نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لنقل أسواق العتبة والموسكي والفجالة إلى مناطق بديلة، مُوضحةً استمرار أسواق العتبة والموسكي والفجالة بأماكنها الحالية دون …


حقيقة نقل أسواق الموسكي والعتبة والأزهر إلى شرق القاهرة

Feb. 09, 2021 - اجتماعي
حقيقة نقل أسواق الموسكي والعتبة والأزهر إلى شرق القاهرة
حقيقة-نقل-أسواق-الموسكي-والعتبة-والأز
الإدعاء

بوست منتشر بشكل كبير جدًا بيقول: "البدأ في إجراءات نقل أسواق الموسكى والعتبة والفجالة والأزهر وشارع عبد العزيز. الى منطقة شرق القاهرة و سوف يتم نقل كل الأسواق العشوائية والتى تسبب ازعاج وكثافة مرورية إلى خارج القاهرة وسوف يتم إنشاء أسواق تجارية وكذلك سوف يتم إنشاء موقف للحافلات لكل الأقاليم بجوار هذه الاسواق.. و من المقرر ان تكون موقع الاسواق الجديدة أول طريق السويس".

نتيجة التحري

الكلام ده غير صحيح. الحكومة نفت نقل هذه الأسواق إلى مناطق بديلة، أو بيع المناطق التي تقع بها.
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، قال في بيان، إنه تواصل مع محافظة القاهرة، والتي “نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لنقل أسواق العتبة والموسكي والفجالة إلى مناطق بديلة، مُوضحةً استمرار أسواق العتبة والموسكي والفجالة بأماكنها الحالية دون وجود أي نية لبيعها”.
الصفحه الرسميه لمحافظة القاهرة
البيان أشار إلى أن “هناك خطة لتطوير المنطقة وإعادة تنظيمها، بما يتناسب مع البعد التراثي والجمالي بها، من خلال تقسيمها لأسواق متخصصة بكل سلعة وتنفيذ باكيات منظمة للبائعين، وذلك حفاظًا على أحقية أصحاب المحال التجارية بتلك الأسواق”.

آخر التحقيقات