زائف


– الكلام ده غير صحيح. الراجل اللي في الصورة هو صاحب الفلوس الضايعة مش هو اللي لقاها. ✅✅ – الصورة نُشرت بتاريخ 18 أغسطس الجاري، على الصفحة الرسمية للشرطة الإسبانية على فيسبوك، مع تعليق ترجمته: “أعطانا مواطن مثالي في فالنسيا 4350 يورو وجدها في الشارع. بدأنا تحقيقنا وخلصنا إلى شكوى بشأن فقدان مبلغ كبير من …


حقيقة ترحيل مهاجر غير شرعي سلم أموالًا وجدها في الشارع

Aug. 26, 2020 - اجتماعي
حقيقة ترحيل مهاجر غير شرعي سلم أموالًا وجدها في الشارع
حقيقة-ترحيل-مهاجر-غير-شرعي-سلم-أموالًا
الإدعاء

- بوست منتشر شكل كبير جدًا مرفق به صورة لرجل أفريقي يقف أمام شرطية وبجواره علم إسبانيا، مع تعليق: "جبريل مهاجر غير شرعي في مدينة ڤالنسيا الاسبانية ،سلم للشرطة ظرف بداخله مبلغ 4,350€ وجده في الشارع ضاع من مواطن فرنسي وبعدما طلبوا منه أوراقه الشخصية تبين لهم أنه بلا فيزا، فتم إعادته لموطنه الأصلي".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. الراجل اللي في الصورة هو صاحب الفلوس الضايعة مش هو اللي لقاها. ✅✅

– الصورة نُشرت بتاريخ 18 أغسطس الجاري، على الصفحة الرسمية للشرطة الإسبانية على فيسبوك، مع تعليق ترجمته: “أعطانا مواطن مثالي في فالنسيا 4350 يورو وجدها في الشارع. بدأنا تحقيقنا وخلصنا إلى شكوى بشأن فقدان مبلغ كبير من المال تم تقديمها في نفس مركز الشرطة في عام 2019. بالإضافة إلى الشكوى، وجدنا على غلاف المال أثر بصمة اتضح أنها تعود إلى الرجل الذي قدم الشكوى. تم تحديد موقع الرجل أخيرًا في فرنسا وتمكنا من إعادة المال لمالكه الشرعي”.

– الصحف الإسبانية قالت إن واقعة إيجاد المال تعود إلى أكتوبر عام 2019، وإن صاحب المال لم يتمكن طوال تلك الفترة من الحضور من فرنسا إلى أسبانيا للحصول على أمواله.

– الشرطة والصحافة الإسبانية لم يذكرا إن تم ترحيل صاحب المال الظاهر في الصورة أو اللي لقى الفلوس واللي وصفوه بإنه “مواطن مثالي”.

آخر التحقيقات