زائف


– دي تغريدة مفبركة، ملهاش أي وجود على حساب بيل جيتس الموثق في موقع تويتر. والتغريدة الأصلية كتبتها طالبة كردية من العراق. ✅✅ – الاسكرين شوت ده نشر لأول مرة في 13 أغسطس 2019، ووكالة الأنباء الفرنسية وثقت وجود التويتة الأصلية من يوم 10 أغسطس، بنفس النص وعلامات الترقيم، على حساب اسمه “Kurdistani” ويعود لمغردة …


حقيقة تغريدة بيل جيتس عن أضاحي العيد

Jul. 28, 2020 - تكنولوجيا
حقيقة تغريدة بيل جيتس عن أضاحي العيد
حقيقة-تغريدة-بيل-جيتس-عن-أضاحي-العيد
الإدعاء

- سكرين شوت منتشرة بشكل كبير جدًا لتغريدة منسوبة للملياردير الأمريكي بيل جيتس، بيقول فيها: "لا أريد أن أرى تغريدة كراهية للمسلمين بسبب الأضاحي فهناك مليون حيوان يقتل يوميًا بسبب كنتاكي وماك لإطعام الأغنياء بينما المسلمون في العيد يضحون لإطعام الفقراء".

نتيجة التحري

– دي تغريدة مفبركة، ملهاش أي وجود على حساب بيل جيتس الموثق في موقع تويتر. والتغريدة الأصلية كتبتها طالبة كردية من العراق. ✅✅

– الاسكرين شوت ده نشر لأول مرة في 13 أغسطس 2019، ووكالة الأنباء الفرنسية وثقت وجود التويتة الأصلية من يوم 10 أغسطس، بنفس النص وعلامات الترقيم، على حساب اسمه “Kurdistani” ويعود لمغردة عراقية عمرها 20 سنة.

– لسه التغريدة الأصلية موجودة على الحساب ده، واتعمل لها ريتويت أكتر من 46 ألف مرة، وحصلت على إعجاب أكثر من 88 ألف مستخدم.

– من وقت لآخر يعاد نشر التغريدة، وعليها تعليقات من نوعية “عندما يدافع عن الاسلام من ليسوا اهله، لأن اهله ضعاف اذلاء”، وسبق وكتبنا عنها قبل كده.

– بيل جيتس معروف عنه إنه بيدعم مشاريع استهلاك بدائل اللحوم، وانتقد من خلال مدونته سلوك أكل كميات أكبر من اللحوم، وبيقول إن ده بينتج عنه استهلاك أكبر لموارد الكوكب.

آخر التحقيقات