زائف


– الحقيقة إن الفيديو والصورة حقيقيان.✅✅ – مبدئيا حابين نوضح إن الفوتشوب حصل لصورة المشهد الإباحي فقط، بالتحديد في ظبط درجة الإضاءة لكن بقية عناصر الصورة وما ظهر فيها صحيح ولم يتم إضافة شىء ليها. – وفقا لتحققنا من خلال أدوات مختلفة لقراءة بيانات الصور (الميتا داتا)، فالصورة تم التقاطها بالظبط 12:07:03AM منتصف ليل الخميس …


حقيقة فيديو المصور الدينماركي أعلى هرم خوفو

Dec. 07, 2018 - علوم
حقيقة فيديو المصور الدينماركي أعلى هرم خوفو
حقيقة-فيديو-المصور-الدينماركي-أعلى-هر
الإدعاء

- بعد انتشار فيديو وصورة المصور الدنماركي، أندرياس هيفيد، مع صديقته أعلى الهرم الأكبر "خوفو" بالجيزة، الدكتور مصطفى وزيري،الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، قال في تصريحات لموقع مصراوي ومداخلة : "نفحص الفيديو بدقة للتأكد من صحته.. ربما يكون فوتوشوب مرة أخرى مثلما حدث مع صورة علم السعودية المفبركة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام"، كمان في مداخلة هاتفية ببرنامج «الجمعة في مصر»، على "إم بي سي مصر"، قال إن الصور المفبركة للفعل الفاضح بالأهرامات تهدف لإفساد فرحة المصريين بالاكتشافات الأثرية الجديدة.

نتيجة التحري

– الحقيقة إن الفيديو والصورة حقيقيان.✅✅

– مبدئيا حابين نوضح إن الفوتشوب حصل لصورة المشهد الإباحي فقط، بالتحديد في ظبط درجة الإضاءة لكن بقية عناصر الصورة وما ظهر فيها صحيح ولم يتم إضافة شىء ليها.

– وفقا لتحققنا من خلال أدوات مختلفة لقراءة بيانات الصور (الميتا داتا)، فالصورة تم التقاطها بالظبط 12:07:03AM منتصف ليل الخميس – الجمعة، يعني صباح يوم 30 نوفمبر الماضي.

– نوع الكاميرا اللي تم التقاط الصورة بيها كانت Sony ILCE-7SM2
– الكاميرا كانت مُثبتة على بعد 2 متر من الشاب والفتاة.
– أما الفيديو فصحيح تمامًا ونشره المصور الدنماركي في قناته على يوتيوب، في وقت لاحق الساعة 10 مساء (بتوقيت مصر) يوم السبت 5 ديسمبر.

آخر التحقيقات