زائف


– الحقيقة إن الصور المنتشرة سبق أن نشرها موقع الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي يوم 3 مايو 2014، ضمن مجموعة من الصور القديمة له بعنوان “السيسي أثناء دراسته”.✅✅ – وقتها الصحف نشرت نقلا عن موقع الحملة الانتخابية “المعطل عن العمل حاليًا” إن الصور كانت للسيسي خلال دراسته في الخارج وأثناء بعثة قضاها في كلية الحرب …


حقيقة تجنيد الرئيس السيسي في الكيان الصهيوني

Apr. 01, 2019 - سياسي
حقيقة تجنيد الرئيس السيسي في الكيان الصهيوني
حقيقة-تجنيد-الرئيس-السيسي-في-الكيان-ال
الإدعاء

- بوست منتشر بيقول: "موقع "مغربى" يفجر مفاجآة وينشر صورة للسيسى داخل الجيش الصهيونى أثناء تجنيده بالكيان"، وإنه موقع يدعى "ماروك نيوز 24" فجر مفاجآة قوية حيث نشر صورة قال أنها تثبت أن السيسي كان عميلا لإسرائيل وأنها هى من جندته بالجيش المصري".

نتيجة التحري

– الحقيقة إن الصور المنتشرة سبق أن نشرها موقع الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي يوم 3 مايو 2014، ضمن مجموعة من الصور القديمة له بعنوان “السيسي أثناء دراسته”.✅✅

– وقتها الصحف نشرت نقلا عن موقع الحملة الانتخابية “المعطل عن العمل حاليًا” إن الصور كانت للسيسي خلال دراسته في الخارج وأثناء بعثة قضاها في كلية الحرب الأمريكية في مدينة Carlisle بولاية بنسلفانيا في 2006.

– لما حاولنا الوصول لنسخة أرشيفية من موقع الحملة الانتخابية وجدنا بالفعل عنوان “السيسي أثناء دراسته” تم نشره في يوم 3 مايو على الموقع، لكن الصور نتيجة لتعطل الموقع مظهرتش، لكن نفس اليوم نشرت الصحف الصور نقلا عن الموقع، باعتبارها وقتها مكانتش بتفوت أي حاجة عن السيسي مش بتنشرها في الوقت ده.
بوابة الأهرام
* لما دورنا على أصل وبداية الشائعة المنسوبة للصور لاقينا إنها منتشرة من 2015، يعني بعد سنة من نشر الصور على موقع حملة السيسي الانتخابية. ومن وقت للتاني بيعود تداولها وانتشارها باعتبارها الرواية الكاذبة حقيقية.

آخر التحقيقات