زائف


– ده خبر مفبرك، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، نفى دخول أية قوات أمريكية إلى العراق. ✅✅ – قيادة العمليات المشتركة قالت في بيان : “إن الأنباء التي أشارت بوصول 500 آلية عسكرية أمريكية إلى قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي في قضاء هيت بمحافظة الأنبار، قادمة من الأردن، عارية من الصحة”، …


حقيقة دخول قوات أمريكية إلى العراق

Dec. 10, 2019 - سياسي
حقيقة دخول قوات أمريكية إلى العراق
حقيقة-دخول-قوات-أمريكية-إلى-العراق
الإدعاء

- خبر منتشر بشكل كبير، مكتوب فيه: "عاجل: وصول قوات أمريكية تابعة لقوات الكوماندوز الأمريكي مختصة بحرب الشوارع والمدن إلى قاعدة عين الأسد غرب الأنبار".

نتيجة التحري

– ده خبر مفبرك، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، نفى دخول أية قوات أمريكية إلى العراق. ✅✅

– قيادة العمليات المشتركة قالت في بيان : “إن الأنباء التي أشارت بوصول 500 آلية عسكرية أمريكية إلى قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي في قضاء هيت بمحافظة الأنبار، قادمة من الأردن، عارية من الصحة”، كما دعت القنوات الفضائية والإعلامية إلى توخي دقة المعلومة لتجنب تضليل الرأي العام.

– الأخبار دي بيتم تداولها بالتزامن مع المظاهرات العراقية المطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي واللي أدت إلى استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إضافة إلى استهداف تلك القاعدة التي تضم جنودا أمريكيين بخمسة صواريخ قبل أيام.

– ويوجد في العراق أكثر من 5 آلاف جندي، بموجب اتفاق بين البلدين، لأغراض التدريب والمشورة العسكرية، من أصل 150 ألفًا كانوا موجودين في العراق منذ الاحتلال عام 2003، خرج معظمهم عام 2009.

آخر التحقيقات