زائف


– الكلام ده غير صحيح. مفيش أي جهة رسمية نشرت البيان ده، وعدد من المواقع الصحفية السعودية نقلت عن مصادر في وزارة الداخلية إنه بيان مفبرك. – موقعا صحيفة عاجل الإلكترونية و”المرصد” السعوديين نقلوا عن مصادرهم في وزارة الداخلية إن ده بيان مزيف، وأكدوا إن فيه ألفاظ وعبارات لا تستخدم في التعاميم والمراسلات الرسمية الصادرة …


حقيقة إصدار السعودية قرارًا بعدم ملاحقة غير المحجبات

Sep. 23, 2019 - منوعات
حقيقة إصدار السعودية قرارًا بعدم ملاحقة غير المحجبات
حقيقة-إصدار-السعودية-قرارًا-بعدم-ملاح
الإدعاء

وثيقة منتشرة بشكل كبير جدًا منسوبة للحكومة السعودية، ومذكور فيها إنه "يمنع منعًا باتًا ملاحقة المواطنات الوافدات بسبب عدم ارتداء الحجاب.. ويجب الإبلاغ عن أي مخالفة من عناصر الشرطة لهذا التعميم".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. مفيش أي جهة رسمية نشرت البيان ده، وعدد من المواقع الصحفية السعودية نقلت عن مصادر في وزارة الداخلية إنه بيان مفبرك.

– موقعا صحيفة عاجل الإلكترونية و”المرصد” السعوديين نقلوا عن مصادرهم في وزارة الداخلية إن ده بيان مزيف، وأكدوا إن فيه ألفاظ وعبارات لا تستخدم في التعاميم والمراسلات الرسمية الصادرة عن الوزارة، بينها “معالي صاحب السمو الملكي، أطياف شعبنا، عناصر الشرطة، كافة دوائر الشرطة”، وده نفس الكلام اللي أكدته “هيئة مكافحة الإشاعات” وهي مشروع سعودي مستقل لمكافحة الشائعات.

آخر التحقيقات