آخر التحقيقات

زائف


– الكلام ده غير صحيح. شركة المقاولون العرب لم تشارك في بناء سد النهضة.✅✅ – يشارك في بناء سد النهضة مجموعة من الشركات الإثيوبية والدولية، ومفيش من ضمن الشركات دي أي شركة مصري. الشركات دي زي شركتي Salini Impregilo وStudi Pietrangeli الإيطاليتين، وGE Hydro الفرنسية، وVoith Hydro Shanghai وChina Gezhouba Group Corp وChina’s Sinohydro Corp …


حقيقة مشاركة المقاولون العرب في بناء سد النهضة

Oct. 06, 2019 - سياسي
حقيقة مشاركة المقاولون العرب في بناء سد النهضة
حقيقة-مشاركة-المقاولون-العرب-في-بناء
الإدعاء

- تغريدة منتشرة بتقول: "مش عارف اجيبهالكم ازاي والله ! ....بس شركة المقاولون العرب شاركت في بناء سد النهضة في اثيوبيا مقابل مليارات".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. شركة المقاولون العرب لم تشارك في بناء سد النهضة.✅✅

– يشارك في بناء سد النهضة مجموعة من الشركات الإثيوبية والدولية، ومفيش من ضمن الشركات دي أي شركة مصري. الشركات دي زي شركتي Salini Impregilo وStudi Pietrangeli الإيطاليتين، وGE Hydro الفرنسية، وVoith Hydro Shanghai وChina Gezhouba Group Corp وChina’s Sinohydro Corp الصينيين.

ك- ان في سابقًا شركة إثيوبية اسمه المجموعة الصناعية العسكرية الإثيوبية “METEC” وقامت بالكثير من أعمال البناء في المشروع، لكن تم سحب المشروع منها بعد أن اتهمها رئيس الوزراء آبي أحمد بالتسبب في تأخير إنجاز السد.

– شركة المقاولون العرب تبني سد ضخم في تنزانيا اسمه سد “روفيجي” على نهر روفيجي، بهدف توليد طاقة كهربائية بقدرة 2115 ميجا وات والتحكم في تصريف المياه.

آخر التحقيقات