زائف


– الكلام ده غير صحيح. دول أشخاص في حركة انفصالية نيجيرية بيهاجموا أحد أعضاء مجلس الشيوخ النيجيري خلال تواجده في ألمانيا لحضور فعالية ثقافية. ✅✅ – المسؤول النيجيري اللي في الفيديو ده هو “Ike Ekweremadu” عضو مجلس الشيوخ النيجيري ونائب رئيس المجلس سابقًا، وكان متواجد في ألمانيا لحضور مهرجان ثقافي مش للعلاج زي ماهو مذكور …


حقيقة فيديو مهاجمة مسؤول نيجيري سافر للعلاج في ألمانيا

Aug. 23, 2019 - سياسي
حقيقة فيديو مهاجمة مسؤول نيجيري سافر للعلاج في ألمانيا
حقيقة-فيديو-مهاجمة-مسؤول-نيجيري-سافر-ل
الإدعاء

- فيديو منتشر بشكل كبير لأشخاص بيهاجموا شخص ما يبدو إنه مسؤول، مع تعليق:"هذا الفيديو لرئيس المجلس التشريعي لنيجيريا ذهب للعلاج في ألمانيا وتظاهر النيجيريون المقيمين هناك ومنعوه الدخول لأي مستشفى للعلاج بحجة لماذا لايبنون مستشفيات في بلدانهم لعامة الشعب وهم يسرقون مال هؤلاء الشعوب وياتون للعلاج في الخارج. هذا وعى جماهيري وبالتالى إنتهى عهد استغفال واستحمار الشعوب كما إنتهى زمن استحقار واذلال الرؤساء والمسؤولين لبلدانهم وشعوبهم".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. دول أشخاص في حركة انفصالية نيجيرية بيهاجموا أحد أعضاء مجلس الشيوخ النيجيري خلال تواجده في ألمانيا لحضور فعالية ثقافية. ✅✅

– المسؤول النيجيري اللي في الفيديو ده هو “Ike Ekweremadu” عضو مجلس الشيوخ النيجيري ونائب رئيس المجلس سابقًا، وكان متواجد في ألمانيا لحضور مهرجان ثقافي مش للعلاج زي ماهو مذكور في البوست.

– الأشخاص اللي قاموا بمهاجمة “Ike Ekweremadu” مؤيدين لانفصال إقليم بيافرا عن نيجيريا، ويعتقد انتمائهم لمجموعة “IPOB” التي تدعو لانفصال الإقليم.

– عضو مجلس الشيوخ “Ike Ekweremadu” نشر بوست على صفحته بفيسبوك قال إنه كان في ألمانيا لإلقاء كلمة في مهرجان ثقافي، وكان كل شيئ تمام، ثم ظهر أعضاء في جماعة “IPOB” واشتكوا من حدوث عمليات قتل في جنوب شرق البلاد، وبعدها انفلتت الأمور، فأضطر إلى مغادرة المكان وتم استدعاء الشرطة.

آخر التحقيقات