اعرف


خلال الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الصحة استقبال 3 مليون و575 ألف جرعة من لقاح “مودرنا” عبر مبادرة كوفاكس (مبادرة عالمية تهدف إلى الوصول العادل للقاحات كورونا إلى مختلف دول العالم)، دون تحديد الدولة المانحة، فقامت السفارة الأمريكية في القاهرة بإعلان أنها الجهة المانحة لمصر. كان هذا جزءً من 23 مليون و 414 ألف جرعة من …


ما هي الدول التي قدمت لمصر لقاحات كورونا ؟

Nov. 08, 2021 - اعرف
ما هي الدول التي قدمت لمصر لقاحات كورونا ؟
ما-هي-الدول-التي-قدمت-لمصر-لقاحات-كورون
نتيجة التحري

خلال الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الصحة استقبال 3 مليون و575 ألف جرعة من لقاح “مودرنا” عبر مبادرة كوفاكس (مبادرة عالمية تهدف إلى الوصول العادل للقاحات كورونا إلى مختلف دول العالم)، دون تحديد الدولة المانحة، فقامت السفارة الأمريكية في القاهرة بإعلان أنها الجهة المانحة لمصر.
كان هذا جزءً من 23 مليون و 414 ألف جرعة من لقاحات كورونا حصلت عليها مصر من دول عديدة، سواء كهدايا صداقة أو عبر مبادرتي كوفاكس وAVAT (الصندوق الأفريقي لاقتناء اللقاحات).
بالتوازي مع ذلك، تعاقدت الحكومة على شراء ملايين اللقاحات من الشركات المصنعة، حيث تم إنفاق ما بين 300 و400 مليون دولار لتوفير اللقاحات، بحسب الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية.
إضافة إلى هذا، يتم تصنيع نسخة مصرية من لقاح ( فاكسرا – سينوفاك) الصيني، حيث أُنتج منه (وفق آخر الأرقام المعلنة) 15 مليون جرعة، وتسعى الحكومة إلى زيادتها لـ40 مليون جرعة بحلول نهاية العام.

آخر التحقيقات