حقيقة فيديو اعتداء الشرطة على امرأة في فنرسا

– فيديو متداول بكثرة باعتباره من فرنسا عشان احتجاجات “السترات الصفراء” مع تعليق بيقول: “فرنسا الحرية والتنوير والشيك والأتيكيت وحقوق المرأة والإنسان والحيوان والباذنجان”.

زائف

– الحقيقة الفيديو مش من فرنسا لكن من هولندا، تحديدًا من مدينة روتردام.✅✅

– قصة الفيديو إنه في ليلة الخميس – الجمعة 1 يونيو 2018 كان فيه امرأة هولندية (27 عامًا) بتحاول تتدخل مع الشرطة للإفراج عن صديقها (25 عامًا) اللي تم إلقاء القبض عليه بعد تعديه على عامل مرحاض قريب من المنطقة، وخلال ده استفزت رجل الأمن وحاولت تضربه، ففقد أعصابه واعتدى عليها.

– حسب وسائل الإعلام الهولندية، الفيديو انتشر وقتها بشكل فيروسي، والعديد وصفوا رد فعل الشرطة تجاه المرأة بأنه “غير متناسب” مع اللي حصل. والشرطة الهولندية قالت إن الضابط استخدام العنف في الفيديو من أجل السيطرة على المرأة، وأبلغ عما فعله ويتم التحقيق في الأمر.

** فرنسا مشتعلة حاليًا بمظاهرات “السترات الصفراء” احتجاجا على قرارات اقتصادية، وفي الروابط مصادر نقدر كلنا نتابع من خلالها اللي بيحصل هناك.

** ننصح بمتابعة حسابات وسائل الإعلام الدولية بحيث تعرفوا تتابعوا أي حدث دولي من خلالها، أو الحسابات الموثوقة ذات المصداقية الكافية اللي تخلينا نشير منها أي خبر أو مادة مصورة.

** تحت في المصادر وضعنا بعض الترشيحات لصفحات على فيسبوك بتغطي احتجاجات فرنسا.

المصدر
البوست المتداول بكلام كاذب:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى