زائف


التصحيح:⬇️⬇️  لم تصل نسبة الذين تلقوا اللقاح في الإمارات إلى 90% من عدد السكان. ويصل عدد من تلقوا جرعتين من لقاح كورونا في الإمارات حتى 25 يونيو الجاري يبلغ 3.8 مليون بنسبة 39%، بحسب موقع  ourworldindata العالمي والذي يديره باحثين من جامعة إكسفورد الإنجليزية. وحسب نفس الموقع، فإن نسبة الذين تلقوا جرعة واحدة من لقاح …


حقيقة تلقيح 90% من سكان الإمارات ضد كورونا

Jun. 27, 2021 - صحة
حقيقة تلقيح 90% من سكان الإمارات ضد كورونا
حقيقة-تلقيح-90-من-سكان-الإمارات-ضد-كورون
الإدعاء

"الذين حصلوا على اللقاح في الإمارات 90%‏ من عدد السكان" سليمان جودة - كاتب صحفي - مقال بجريدة "المصري اليوم"

نتيجة التحري

التصحيح:⬇️⬇️ 

لم تصل نسبة الذين تلقوا اللقاح في الإمارات إلى 90% من عدد السكان.

ويصل عدد من تلقوا جرعتين من لقاح كورونا في الإمارات حتى 25 يونيو الجاري يبلغ 3.8 مليون بنسبة 39%، بحسب موقع  ourworldindata العالمي والذي يديره باحثين من جامعة إكسفورد الإنجليزية.

وحسب نفس الموقع، فإن نسبة الذين تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا في الإمارات حتى 20 إبريل الماضي يبلغ 51.3% من عدد السكان البالغ نحو 9.5  مليون نسمة.

وحسب وكالة رويترز، نحو 85% من إجمالي سكانها المؤهلين لتلقي اللقاح في الإمارات، تلقوا جرعة واحدة على الأقل، دون تحديد عدد من حصلوا على جرعتين.

وفي دبي بشكل خاص، هناك 83% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 16 عاما، أو حوالي 2.3 مليون شخص، تلقوا الآن جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، و64% تلقوا جرعتين في الإمارة، حسب نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي علوي الشيخ علي، في 13 يونيو الجاري.

ويبلغ مجموع جرعات اللقاح في الإمارات حتى الآن 15 مليون و73 ألف و743 جرعة، فيما وصل عدد الفحوصات إلى نحو 57 مليون، وفق وزارة الصحة الإماراتية.

آخر التحقيقات