زائف


– الكلام ده غير صحيح. مفيش أي قرار صدر من وزير الأوقاف بإلزام المصلين بدفع فواتير الكهرباء والماء الخاصة بالمساجد. ✅✅ – وزارة الأوقاف حولت معظم المساجد لعدادات مسبوقة الدفع (عداد بالكارت)، وحسب تصريحات مسئولي الوزارة ، المسجد الكبير يشحن بنحو 350 جنيها في الشهر والصغير يشحن 150 جنيها لكن الوزارة لا تتحمل أي تكاليف …


حقيقة قرار إلزام المصلين بدفع فواتير الكهرباء والماء الخاصة بالمساجد

Jul. 28, 2019 - سياسي
حقيقة قرار إلزام المصلين بدفع فواتير الكهرباء والماء الخاصة بالمساجد
حقيقة-قرار-إلزام-المصلين-بدفع-فواتير-ا
الإدعاء

- بوست منتشر بشكل كبير بيقول: "بعد قرار وزير الأوقاف بإلزام المصلين بدفع فواتير الكهرباء والماء الخاصة بالمساجد تنشر وزارة الأوقاف اسعار الصلوات الخمس. صلاة الفجر 2 جنيه بالوضوء. صلاة الظهر 7 جنيه بالتكييف والوضوء. صلاة العصر 5 جنيه بالوضوء والمراوح. صلاة المغرب 4 جنيه بالوضوء والإضاءة. صلاة العشاء 6 بالوضوء والإنارة".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. مفيش أي قرار صدر من وزير الأوقاف بإلزام المصلين بدفع فواتير الكهرباء والماء الخاصة بالمساجد. ✅✅

– وزارة الأوقاف حولت معظم المساجد لعدادات مسبوقة الدفع (عداد بالكارت)، وحسب تصريحات مسئولي الوزارة ، المسجد الكبير يشحن بنحو 350 جنيها في الشهر والصغير يشحن 150 جنيها لكن الوزارة لا تتحمل أي تكاليف خاصة بشحن التكيفات، وإذا أراد الأهالي شحنها فلا نمانع أما الدولة فلا تتحملها.

– ده كان خبر نشرته بعض الصحف في 2016، ووقتها وزير الأوقاف نفاه وقال إن الأمر فهم غلط، وإن الموضوع هو إن الوزارة طالبت مسؤولي المساجد بسداد مصروفات المياه والكهرباء الخاصة بالملحقات فقط. وبالمساجد الجديدة التي لا تتبع وزارة الأوقاف.

– ووقتها بردو أكدت ميرفت شرف الدين، رئيس قطاع الخدمات المركزية بوزارة الأوقاف، أن الوزارة وجميع مديرياتها تقوم بسداد مستحقات الكهرباء والمياه لجميع المساجد المضمومة لها من خلال الميزانيات المتاحة من وزارة المالية المخصصة لذلك. وأن الوزارة لم تطلب من الأهالى سداد فواتير المياه والكهرباء عن أي مسجد كانت تقوم بسداد فواتيره في السابق، ولم يطرأ أي جديد على نظام سداد الوزارة لمستحقات الكهرباء والمياه الخاصة بالمساجد.

– كمان شرف الدين قالت إنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لتركيب عدادات مسبقة الدفع لجميع الملحقات والسكن الإداري بالمساجد حتى لا تتحمل الوزارة فاتورة استهلاك المستفيدين من هذا السكن.

آخر التحقيقات