ليس مستشارًا عسكريًا فقط وإنما صائغ وصاحب "مشروعات وهمية" في دول عربية ومنتج سينمائي بالباطن.. متصدقش تحصل على جواز سفر المتهم الثاني في "طائرة زامبيا" (الجزء الثالث)

Aug. 18, 2023 - سياسي
ليس مستشارًا عسكريًا فقط وإنما صائغ وصاحب "مشروعات وهمية" في دول عربية ومنتج سينمائي بالباطن.. متصدقش تحصل على جواز سفر المتهم الثاني في "طائرة زامبيا" (الجزء الثالث)
نتيجة التحري

📌بعد نشرنا معلومات عن ثلاثة متهمين من أصل 6 مصريين جرى ضبطهم في زامبيا، تواصل معنا أشخاص عملوا مع المتهم الثاني مايكل عادل ميشيل بطرس.

⭕1: صائغ

◾حصلنا على جواز سفر المتهم، والذي يتضح من خلاله أنه من محافظة الدقهلية والمهنة "صائغ".

◾حسب الشهادات التي وصلتنا، فإن مايكل يعيش في منطقة مصر الجديدة في القاهرة، وهو أحد التجار القدامى المعروفين في محافظات الأقصر وأسوان وشرم الشيخ.

⭕ 2: رئيس مجلس إدارة شركة قطرية

◾حسب الشهادات التي وصلت إلينا، فإن مايكل كان رئيس مجلس إدارة شركة قطرية تدعى المنارة القابضة.

◾تحققنا من المعلومة، ووجدنا أنها صحيحة، إذ أنه تؤكد بيانات سجل الشركات الإنجليزية، التي اعتمدنا عليها في معرفة هوية مايكل، أنه مصري يعيش في قطر.

◾هذه البيانات أكدت كما قلنا في منشور سابق، أن مايكل مالك لشركة AMSTONE INTERNATIONAL LIMITED، المتخصصة في تقديم الاستشارات العسكرية للجيوش لتطوير قدراتهم الدفاعية. وشاركت في معرض ايديكس مصر للصناعات الدفاعية 2021، وفازت برعاية المعرض لنسخة 2023.

◾تأكدنا من المعلومة بمصدر ثالث، وحصلنا على مستند إقامة مايكل في قطر، وتظهر المهنة بها "تاجر".

⭕ 3: واجهة لمشروعات وهمية


◾فيما يخص علاقته بالشركة القطرية، وبعد التحقق من المعلومة، اتضح بالفعل أن مايكل شغل منصب المدير التنفيذي لمجموعة المنارة القابضة، وهو التوصيف الوظيفي الذي نشرته وسائل إعلام مصرية وعربية في 2015، تزامنًا مع إعلان الشركة توقيع عقد إنشاء منتجع سياحي في سلطنة عمان.

◾الخبر الذي نشر في إبريل 2015، يتضمن صورًا للمتهم مايكل عادل، أثناء توقيع العقد مع الجانب العماني، بتكلفة 6 مليار دولار.

◾بعد نحو عام، وبالتحديد في مارس 2016، وصف وزير السياحة العماني المشروع بأنه "مشروع وهمي ولا وجود له على أرض الواقع".

◾ووجّه أعضاء بمجلس الشورى في السلطنة تساؤلات حول المشروع، الأمر الذي دفع وزير السياحة للرد: "المشروع أعلن عنه شخص بأرض خاصة ليس للوزارة أي شأن بها، وبعد أن سمعت الوزارة بالإعلان عن هذا المشروع تبين لها أن هذا المشروع وهمي ولا وجود له في الحقيقة".

❓❓ما هي شركة المنارة القابضة التي كان يديرها مايكل

◾الشركة القابضة يتبعها 3 شركات تعمل في المقاولات والتجارة والاستشارات الهندسية، وهي آثار للإنشاء والتطوير، الجزيرة للاستشارات الهندسية، قوس النصر للتجارة.

◾حسب الشهادات التي وصلتنا، فإن مايكل ترك العمل في قطر منذ 2018، بعد إغلاق الشركة بسبب مشاكل مالية.

4: شريك في الإنتاج السينمائي


◾بخلاف عمله في تجارة الذهب والمقاولات، حصلنا على مستند يثبت شراكته في إنتاج فيلم "من 30 سنة"، بطولة أحمد السقا ومنى زكي مع المنتج وليد منصور.

◾يظهر في المستند، استلام مايكل مبلغ وقدره 14 مليون 884 ألف جنيه كدفعة من نصيبه من شركة تالنت دبليو للإنتاج الفني، بعد دخوله كشريك في الإنتاج بنسبة 70%.

⚠️⚠️تنويه هام: ندعو متابعينا للتواصل معنا في حال توصلتم لهوية أي من الأشخاص الذين جرى القبض عليهم.


⚠️⚠️ لمعرفة تفاصيل حول القضية والمتهمين بها، راجع مصادر التحقق.

المصادر

مراجع التحقق
  • متصدقش تحصل علي نسخة حصرية من جواز سفر المتهم مايكل عادل:

آخر التحقيقات