زائف


– الكلام ده غير صحيح. شركة المصرية للاتصالات مأصدرتش أي بيان بالمحتوى ده، ولا علقت أصلًا على موضوع إطلاق أقمار صناعية لبث الإنترنت.✅✅ – الصفحة دي مش رسمية ولا موثقة، ومنشئة حديثًا (مايو 2018)، وعدد المتابعين لها لا يتجاوز 5 آلاف. أما الصفحة الأصلية فهي موثقة، وتم إنشائها عام 2010، ويتجاوز عدد متابعيها 8.4 مليون …


حقيقة تعليق شركة We على الإنترنت الهوائي

May. 21, 2019 - تكنولوجيا
حقيقة تعليق شركة We على الإنترنت الهوائي
حقيقة-تعليق-شركة-we-على-الإنترنت-الهوائ
الإدعاء

- بوست منتشر بشكل كبير جدًا من صفحة باسم "We Internet Te Data" بيقول: "انتشرت في الاونة الاخيرة هذه الصورة بكثرة في مجتمعنا المصري بأن الانترنت الهوائي سوف ينطلق ويتم توزيع الانترنت الي كل دول العالم لكن الحقيقة ان الانترنت الهوائي لن يكون بمصر من هذه الشركة لأن توجد قوانين صارمة في دولتنا حتي تأتي هذه الخدمات داخل الدولة وننوه بأن we هي الشركة الام لتوزيع الانترنت في مصر".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. شركة المصرية للاتصالات مأصدرتش أي بيان بالمحتوى ده، ولا علقت أصلًا على موضوع إطلاق أقمار صناعية لبث الإنترنت.✅✅

– الصفحة دي مش رسمية ولا موثقة، ومنشئة حديثًا (مايو 2018)، وعدد المتابعين لها لا يتجاوز 5 آلاف. أما الصفحة الأصلية فهي موثقة، وتم إنشائها عام 2010، ويتجاوز عدد متابعيها 8.4 مليون متابع.

– الملياردير الأميركي إيلون ماسك، مؤسس شركة “سبيس إكس” لتكنولوجيا استكشاف الفضاء، أعلن مؤخرًا عن إطلاق 60 قمر صناعي، في إطار مشروع “ستارلينك” لإطلاق حوالي 12 ألف قمر صناعي (على مراحل) إلى مدار منخفض حول الأرض، من أجل توفير إنترنت فائق السرعة بتكلفة قليلة لأي مكان في الكوكب.

– كان المفروض يتم إطلاق الأقمار الصناعية من أيام، لكن الإطلاق تعثر، والشركة أعلنت تأجيلها لحين إجراء مزيد من الاختبارات.

– مشروع ماسك بيواجه منافسة شديدة من مشاريع مماثلة لشركة أمازون وشركة “وان ويب” وغيرهما. في فبراير اللي فات، أطلقت “وان ويب” أول 6 أقمار صناعية ، بهدف توفير إنترنت فائق السرعة من الفضاء للملايين من الناس في المناطق النائية والريفية. وكمان أمازون أعلنت الشهر الماضي عن خطتها لبناء شبكة تضم أكثر من 3 آلاف قمر صناعي عبر “مشروع كايبر” لتقديم خدمة الإنترنت الفائق السرعة.