زائف


-الكلام ده غير صحيح. لا علاقة للصورتين، بتنحي “مبارك” أو عزل محمد مرسي، ولا علاقة لها بمصر من الأساس. – الصورة الأولى تم التقاطها في مارس 2010، في غرفة روزفلت بالبيت الأبيض، بعدما موافقة مجلس النواب على مشروع إصلاح نظام الرعاية الصحية المعروف باسم “أوباما كير”. – أما الصورة الثانية فتم التقاطها في مايو 2011 …


حقيقة صور أوباما وبايدن خلال تنحي مبارك وعزل مرسي

Oct. 17, 2020 - سياسي
حقيقة صور أوباما وبايدن خلال تنحي مبارك وعزل مرسي
حقيقة-صور-أوباما-وبايدن-خلال-تنحي-مب
الإدعاء

- صورتان متداولتان، بشكل كبير، يظهر فيهم المرشح الرئاسي الأمريكي، جو بايدن بجوار الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ومعاه بعض المسؤولين في إدارته، مع تعليق "بارك من لحظة عزل الجاسوس، ركز في الوجه اللي حواليه دائرة بالاحمر !! دا جو بايدن مرشح الانتخابات الرئاسية الامريكية كان يشغل منصب نائب الرئيس في عهد الملعون أوباما .هناك سعي لتدمير الشرق الاوسط نهائيا".

نتيجة التحري

-الكلام ده غير صحيح. لا علاقة للصورتين، بتنحي “مبارك” أو عزل محمد مرسي، ولا علاقة لها بمصر من الأساس.
– الصورة الأولى تم التقاطها في مارس 2010، في غرفة روزفلت بالبيت الأبيض، بعدما موافقة مجلس النواب على مشروع إصلاح نظام الرعاية الصحية المعروف باسم “أوباما كير”.
– أما الصورة الثانية فتم التقاطها في مايو 2011 داخل غرفة عمليات البيت الأبيض، خلال متابعة أوباما وفريق الأمن القومي عملية قتل أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة السابق.
– الصورة المفبركة بتزعم أن جو بايدن كان بيبتسم لحظة تنحي مبارك، لكن موقف “بايدن” من “عزل مبارك” لم يكن واحد، قبل التنحي، يوم 27 يناير 2011، قال في تصريح لبرنامج ساعة إخبارية على قناة “بي بي أس”، الأمريكية، إن “مبارك ليس دكتاتورا، لكنه عليه الاستماع لمطالب المحتجين”، وفي 11 فبراير 2011، وصف رحيل مبارك بـ” يوم تاريخي للمصريين”.
– البوست المفبرك، يتزامن مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 المقرر إجراؤها في 3 نوفمبر القادم، وهي الانتخابات الرئاسية الأمريكية الـ 59 التي تجرى كل أربع سنوات، والتي يتنافس فيها الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب عن الحزب الجمهوري، و ينافسه جو بايدن عن الحزب الديمقراطي.
– دي مش أول مرة تنشر هذه الصورة بنفس التعليق، وسبق وكتبنا تصحيح لها في ديسمبر 2018.

آخر التحقيقات