زائف


الكلام ده غير صحيح. الصورة لسفينة شحن إيطالية غرقت قرب السواحل الفرنسية في مارس 2019، بعد اشتعال حريق ضخم فيها، وليس لها أي علاقة بمصر. السفينة اسمها “Grande America” تحمل العلم الإيطالي، وكانت متجهة في مارس 2019، من ألمانيا إلى المغرب، وعلى متنها 465 حاوية، لكنها تعرضت لحريق ضخم أدى إلى غرقها قرب السواحل الفرنسية، …


حقيقة قصف سفينة تحمل أسلحة ودواعش أرسلتها تركيا إلى مصر

Dec. 01, 2020 - سياسي
حقيقة قصف سفينة تحمل أسلحة ودواعش أرسلتها تركيا إلى مصر
حقيقة-قصف-سفينة-تحمل-أسلحة-ودواعش-أرس
الإدعاء

صورة منتشرة بشكل كبير جدًا لسفينة محترقة وبتغرق، مع تعليق: "دى سفينة كانت محملة باسلحة ومجموعة كبير من الدواعش أقلتهم من تركيا من ميناء اسكندرون على البحر المتوسط وكان خط سيرها ميناء حيفا ومنه إلى تل أبيب ومنه إلى غزة ومن غزة إلى سيناء لعمل عمليات إرهابية كبيرة وجديدة ونوعية.. تم تكليف مجموعة من نسور الجو المصري فى التعامل معها وبالفعل تمكنت نسور الجو المصرية من حرقها تم تتبع خط سير السفينة عن طريق الصقور المصريه وتم تصفية كل من كان بداخلها".

نتيجة التحري

الكلام ده غير صحيح. الصورة لسفينة شحن إيطالية غرقت قرب السواحل الفرنسية في مارس 2019، بعد اشتعال حريق ضخم فيها، وليس لها أي علاقة بمصر.
السفينة اسمها “Grande America” تحمل العلم الإيطالي، وكانت متجهة في مارس 2019، من ألمانيا إلى المغرب، وعلى متنها 465 حاوية، لكنها تعرضت لحريق ضخم أدى إلى غرقها قرب السواحل الفرنسية، وتدخلت القوات البحرية الفرنسية والبريطانية لإنقاذ الطاقم. وتم نشر هذه الصورة وخبر الحادث على موقع وزارة الدفاع الفرنسية في 18 مارس 2019.
مصر لم تعلن أنها أغرقت سفينة كانت تنقل عناصر من تنظيم داعش من تركيا إلى سيناء، ومفيش أي مصدر موثوق نشر الخبر ده.
دي مش أول مرة الإشاعة دي تنتشر، سبق وانتشرت قبل كده أكتر من مرة، أولهم كانت في يونيو 2019.

آخر التحقيقات